اشتراككم برسائل " العدل النصية " يجنبكم التوقيف المفاجئ

محليات
نشر: 2016-08-22 14:33 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
اشتراككم برسائل " العدل النصية " يجنبكم التوقيف المفاجئ
اشتراككم برسائل " العدل النصية " يجنبكم التوقيف المفاجئ


دعا وزير العدل الدكتور بسام التلهوني الاثنين المواطنين الى الاستفادة من خدمة استقبال الرسائل النصية بواسطة الهاتف الجوال والمتعلقة بالطلبات القضائية الصادرة عن المحاكم والمدعين العامين في حال كان الشخص مطلوباً لحساب قضية تحقيقية أو أمام اي محكمة نظامية في المملكة بصفته شاهداً أو مشتكياً.

 

وأوضح التلهوني بأن هذه الخدمة ستجنب المواطنين التوقيف في حال صدور قرار من القاضي باحضارهم للمثول أمام القضاء في كثير من الحالات بصفتهم شهوداً او مشتكين حيث تصدر مثل هذه القرارات في بعض الاحيان في حال عدم العثور على عناوينهم وخصوصاً بصفتهم شهوداً على وجه التحديد.

 

وبين الوزير بأن المواطن وبعد تسجيل معلوماته من خلال الهاتف الجوال عبر تطبيق "وزارة العدل الاردنية " سيتمكن من استقبال رسائل نصية تعلمه فيما إذا كان مطلوباً لحساب اي قضية تحقيقية لدى الادعاء العام أو أمام المحاكم بصفته شاهداً أو مشتكياً في هذه المرحلة مما سيجنبه التوقيف في حال صدور مذكرة احضار بحقه.

 

واشار الدكتور التلهوني بأن التطبيق المذكور يتضمن خدمات آخرى مثل : متابعة القضايا المقامة في المحاكم والاطلاع على الوكالات والكفالات المنظمة لدى دوائر كتاب العدل بالاضافة الى إمكانية الاطلاع على المبالغ المقبوضة لحساب القضايا التنفيذية لدى دوائر التنفيذ.

 

ولفت إلى أن وزارة العدل ستقوم تباعاً بالاعلان عن الخدمات التي قامت بتطويرها مؤخراً بغرض خدمة المواطنين للاستفادة منها.

أخبار ذات صلة