Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الجامعة العربية: الاحتلال الإسرائيلي حاضن الإرهاب والفتن | رؤيا الإخباري

الجامعة العربية: الاحتلال الإسرائيلي حاضن الإرهاب والفتن

فلسطين
نشر: 2016-08-21 20:43 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الصورة ارشيفية
الصورة ارشيفية

اتهمت جامعة الدول العربية، الأحد، "الاحتلال الإسرائيلي بأنه الحاضن الأم للإرهاب والفتن، والسبب الرئيس لمعاناة العرب جراء العنف".

 

وقال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة في جامعة الدول العربية، سعيد أبو علي، إن "الاحتلال الإسرائيلي السبب الأساسي في معاناتنا كعرب جراء العنف والإرهاب، وهو الحاضنة الأم للإرهاب والفتن ومصادرها أيا كانت مسمياتها".

 

جاءت تصريحات "أبو علي"، بمناسبة حلول الذكرى الـ47 لإحراق المسجد "الأقصى"، في كلمة له أمام فعالية "يوم في القدس" التي استضافتها الجامعة العربية بمقرها في القاهرة، بمشاركة شبان عرب، لتوعيتهم بخطورة ما تتعرض له القدس في ظل الإجراءات الإسرائيلية.

 

وأضاف أبو علي "إسرائيل تستخدم كافة أشكال الحروب النفسية والمالية وتحاول طمس الهوية الفلسطينية، وذلك على حساب الحقيقة الناصعة بأن الإحتلال الإسرائيلي هو السبب الأساسي في معاناتنا كعرب".

 

وشدد على أن فلسطين مازالت القضية المركزية للأمة العربية.

 

ويوافق الأحد الذكرى الـ 47 لحريق المسجد "الأقصى"، حيث أقدم يهودي من أصل أسترالي، يدعى "دينيس مايكل" في 21 أغسطس/آب 1969، على إشعال النار عمدًا بالمسجد، فأتت ألسنة اللهب المتصاعدة على أثاثه وجدرانه، ومنبر صلاح الدين الأيوبي، ومسجد عمر بن الخطاب، ومحراب زكريا، ومقام الأربعين، وثلاثة أروقة داخل المسجد.

أخبار ذات صلة

newsletter