مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

وقف إطلاق النار بين الجيش السوري والأكراد بالحسكة

وقف إطلاق النار بين الجيش السوري والأكراد بالحسكة

نشر :  
منذ 7 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 7 سنوات|

أفاد مصدر عسكري سوري أن وفدا عسكريا روسيا توصل، الأحد، إلى وقف لإطلاق النار بين الجيش السوري والمسلحين الأكراد في مدينة الحسكة، شمال شرقي سوريا.

 

وينص "الاتفاق على وقف إطلاق النار ووقف كافة الأعمال القتالية، وإعادة كافة النقاط التي سيطر عليها الأكراد مؤخرا للقوات الحكومية، وإجلاء الجرحى والشهداء باتجاه القامشلي".

 

وكانت القوات الكردية تمكنت إثر معارك ضارية خلال الليل من إجبار القوات السورية، وخصوصا قوات الدفاع الوطني الموالية للجيش السوري على الانسحاب من عدد من أحياء المدينة.

 

وأعاد الأكراد سبعة مواقع سيطروا عليها للقوات الحكومية، إلا أن القوات الكردية رفضت الانسحاب من ثلاثة مواقع أخرى كانت انتزعتها من الجيش السوري في حي النشوة الواقع جنوبي المدينة.

 

وأفاد مصدر في محافظة الحسكة، أن وفدا يضم مسؤولين عسكريين روسا، وصل إلى مطار القامشلي رفقة قيادات من قوات الدفاع الوطني للمشاركة في الاجتماع مع القوات الكردية الاثنين.

 

وكانت القوات الحكومية السورية وجهت، الأربعاء، للمرة الأولى ضربات جوية إلى مواقع للأكراد في مدينة الحسكة، إثر معارك برية ضارية بين الطرفين.

 

وأوقعت المعارك بين الطرفين منذ الأربعاء، ما لا يقل عن 43 قتيلا، من بينهم 27 مدنيا من ضمنهم 11 طفلا بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.