ابو غوش لفرانس برس: "فخور جدا بما حققته"

رياضة
نشر: 2016-08-20 12:06 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
البطل احمد ابو غوش
البطل احمد ابو غوش

اعرب بطل التايكواندو الأردني احمد ابو غوش، عن فخره واعتزازه بمنحه الميدالية الأولى لبلاده في تاريخ مشاركاتها في دورة الالعاب الاولمبية، عندما نال ذهبية وزن تحت 68 كغم في رياضة التايكواندو، ضمن دورة ريو دي جانيرو التي تختتم يوم غد الاحد.


وقال ابو غوش في تصريح لوكالة فرانس برس عقب تتويجه: "انا فخور ومعتز جدا بهذه الإنجاز التاريخي، انها لحظة تاريخية عملت عليها لأشهر وسنوات عدة".


واضاف: "الحمدلله لم يخب ظني واكتملت فرحتي، لم أكتف بالمباراة النهائية، ولكنني احرزت الميدالية الذهبية، وسمعت النشيد الوطني يعزف في ريو دي جانيرو، وللمرة الاولى في تاريخ الألعاب الاولمبية".


واهدى ابو غوش انجازه الى الشعب الاردني والعرب والآسيويين، مؤكدا انه فخور لأنه حقق انجازه على حساب أبطال 3 قارات (فاز على أبطال مصر وكوريا الجنوبية واسبانيا وروسيا على التوالي).


واعرب عن امله، في ان يكون هذا الانجاز حافزا للرياضيين الأردنيين لتحقيق إنجازات اخرى، وان يكون بداية فجر جديد للرياضة الأردنية ورياضة التايكواندو بالخصوص".


واثنى ابو غوش على دور مدربه فارس العساف، في تحقيق هذا الإنجاز، وقال: "كلمة السر تعود لمدربي الوطني فارس العساف، الذي شكل معي ثنائيا استثنائيا، عملنا لعدة سنوات واشهر على الاعداد لهذه اللحظة التاريخية، ونجحنا بجدارة واستحقاق".


وكان ابو غوش، أمل الأردنيين لتذوق حلاوة الفوز بأول ميدالية اولمبية رسمية بعد 3 ميداليات برونزية شرفية، حصل عليها أبطال التايكواندو احسان أبو شيخة وسامر كمال (سيول 1988)، وعمار فهد في اولمبياد برشلونة 1992.


واعتبرت الميداليات الثلاث شرفية لأن التايكواندو لم تكن وقتذاك رياضة أولمبية معتمدة رسميا.


ويشارك الأردن في الاولمبياد للمرة العاشرة منذ الأولى العام 1980 في موسكو.


واشاد الامير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الاولمبية الأردنية بإنجاز ابو غوش، وأكد له في اتصال هاتفي من عمان: "اعتزاز كل الاردنيين والعرب بالإنجاز التاريخي الذي حققه".


وقال: "ان هذا هو أكبر إنجاز في تاريخ الرياضة الأردنية وعلينا استثماره بما يشكل حافزا كبيرا للرياضيين الأردنيين في كل الالعاب الرياضية"

أخبار ذات صلة

newsletter