Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
النفط يتجاوز حاجز الـ 50 دولار | رؤيا الإخباري

النفط يتجاوز حاجز الـ 50 دولار

اقتصاد
نشر: 2016-08-20 07:32 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
صورة لاحد حقول النفط - ارشيفية
صورة لاحد حقول النفط - ارشيفية

قفز خام القياس العالمي مزيج برنت فوق الـ 50 دولارا، حيث جرى تداول العقود الآجلة بسعر 50.50 دولارا للبرميل صباح أمس، بانخفاض قدره 39 سنتا عن سعر آخر تسوية، بعد أن بلغ 51.22 دولارا في وقت سابق، وهو أعلى مستوى منذ 22 يونيو.

وسجل برنت أعلى مستوى في ثمانية أسابيع، في الوقت الذي قابلت فيه العوامل الأساسية الضعيفة ارتفاع المعنويات بشأن محادثات ستجرى الشهر المقبل حول تثبيت الإنتاج، غير أن العقود الآجلة للخام ظلت متجهة نحو الارتفاع للأسبوع الثالث على التوالي.

وجرى تداول خام غرب تكساس الوسيط الأميركي في العقود الآجلة عند 48.02 دولارا للبرميل، بانخفاض قدره 20 سنتا، بعدما سجل الخام أعلى مستوى منذ الخامس من يوليو عند 48.75 دولارا للبرميل.

وقال بنك مورجان ستانلي في مذكرة: «نرى أن العوامل الأساسية التي شهدت تحسنا ليست سببا أساسيا لارتفاع الأسعار في الآونة الأخيرة».

الطلب على النفط الخام هزيل والطلب على البنزين تباطأ على المستوى العالمي وواردات الصين النفطية من المرجح أن تتباطأ (في النصف الثاني من 2016)، مضيفا أن الإنتاج يبدو مهيأ للارتفاع في عدد من الدول.

واستأنف العراق ضخ النفط من حقول نفط تديرها شركة نفط الشمال عبر خط أنابيب كردي ممتد إلى تركيا للمرة الأولى منذ مارس وبمعدل يبلغ نحو 70 ألف برميل يوميا.

وبدأت المؤسسة الوطنية للنفط في تحميل ناقلة بالخام من صهاريج التخزين في ميناء الزويتينة بشرق البلاد لنقله إلى إحدى المصافي المحلية.

وتأثرت الأسعار أيضا بارتفاع الدولار، إذ زادت العملة الأميركية 0.34% أمام سلة من العملات.

 

أخبار ذات صلة

newsletter