حمّاد يتفقّد مكتب أحوال عمان الغربية ويطلب الالتزام بموعد الدوام

الأردن
نشر: 2016-08-17 12:07 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
حمّاد يتفقّد مكتب أحوال عمان الغربية ويطلب الالتزام بموعد الدوام
حمّاد يتفقّد مكتب أحوال عمان الغربية ويطلب الالتزام بموعد الدوام


فاجأ وزير الداخلية سلامة حماد، صباح الاربعاء، موظفي ومراجعي مكتب احوال وجوازات عمان الغربية الواقع في منطقة جبل عمان، بزيارة اطلع خلالها على سير العمل والخدمات التي يقدمها المكتب للمواطنين والمراجعين.

 

واطلع وزير الداخلية على حجم العمل في المكتب واستعداده للبدء باصدار البطاقات الذكية للمواطنين والمتوقع ان يبدأ يوم الاحد المقبل، مؤكدا ان متطلبات تنفيذ مشروع اللامركزية تتضمن منح مكاتب الاحوال المدنية والجوازات المنتشرة في مختلف مناطق المملكة الصلاحيات الكاملة والتجهيزات المادية والفنية والتقنية اللازمة لتقديم الخدمات للمواطنين والمراجعين دون الرجوع للمركز.

 

وقال حماد ان اهمية الاحوال المدنية تكمن بارتباطها المباشر مع حياة المواطن ومفاصل حياته اليومية من جهة، وكونها تمثل سجلا توثيقيا واحصائيا للدولة، يتضمن تطورها التاريخي والاجتماعي والقانوني من جهة اخرى.

 

وتبادل وزير الداخلية الحديث مع مراجعي الدائرة، واستمع الى ملاحظاتهم بشأن الخدمات المقدمة، مؤكدا اهمية التسهيل على المواطنين وسرعة البت في بعض القرارات اللازمة لانجاز معاملاتهم بعيدا عن الاجراءات الروتينية.

 

كما استمع حماد الى ابرز احتياجات ومتطلبات المكتب من الموظفين والقائمين عليه، مؤكدا انه تم تزويد دائرة الاحوال المدنية بحوالي 350 موظفا تم نقلهم من وزارات ومؤسسات مختلفة، وذلك لتلبية احتياجاتها في ظل المهام الجديدة التي انيطت بها، بما يضمن تأدية واجباتها وخدمة المواطن والمراجع باسرع وقت ممكن.

 

واشار الى ضرورة تطوير العمل باستمرار استنادا الى اسس ومعايير محددة تأخذ بعين الاعتبار حجم التطورات التي تحصل في المجتمع واهمية التركيز على نوع الخدمة المقدمة للمواطنين، مؤكدا دعم الحكومة لدائرة الاحوال المدنية ومكاتبها المنتشرة في مختلف مناطق المملكة لمواصلة دورها في المحافظة على الوثائق القانونية التي تمثل تاريخ وحاضر ومستقبل الوطن.

 

ووجه وزير الداخلية بضرورة الالتزام بموعد بدء الدوام الرسمي في المكتب كباقي مكاتب الدائرة، اعتبارا من الساعة الثامنة صباحا، اضافة الى تطوير بعض الاعمال بما يضمن اختصار الوقت والجهد على المواطنين اثناء انجاز معاملاتهم.

 

وجال وزير الداخلية في اقسام الدائرة واطلع على سير العمل في مجال استصدار الوثائق والجوازات والخدمات المقدمة للمواطنين.

أخبار ذات صلة

newsletter