وزيران يلتقيان أئمة مساجد لإقناع الناس في الانتخابات

الأردن
نشر: 2016-08-16 15:50 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
وزيران يلتقيان أئمة مساجد لإقناع الناس في الانتخابات
وزيران يلتقيان أئمة مساجد لإقناع الناس في الانتخابات

التقى وزيرا الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور وائل عربيات ووزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة مع الائمة والوعاظ والمرشدين التابعين لمديريات اوقاف العاصمة الثلاثاء في قاعة المؤتمرات بمسجد الشهيد الملك المؤسس عبدالله بن الحسين طيب الله ثراه.

 

واكد الوزيران اهمية دور الأئمة والوعاظ في توعية المواطنين بأهمية المشاركة بالانتخابات النيابية المقبلة حيث تعتبر مشاركتهم ركيزة اساسية في عملية الاصلاح التي يسير فيها الاردن.

 

وقال الدكتور وائل عربيات في كلمته" ان المنبر يعد من اهم الوسائل التي تنشر الوعي بين الناس وتثقفهم الامر الذي يتطلب من الائمة والوعاظ المزيد من الجهد في سبيل التوعية بأهمية المشاركة بالانتخابات النيابية المقبلة".

 

واضاف عربيات ان من واجب الامام اظهار حرمة المال الاسود الذي يستخدمه بعض المرشحين لشراء الاصوات مؤكدا انه مال حرام لا يجوز الاقتراب منه ابدا.

 

وشدد على اهمية العمل على حث الناس لاختيار المرشحين القادرين على خدمة الوطن والمواطن حيث حثنا ديننا الاسلامي على اختيار القوي الامين وهو ما يجب اظهاره للناس من خلال منابر المساجد.

 

من جهته قال المعايطة ان الائمة يلعبون دورا رئيسا في توعية الناس بأهمية التوسع بالمشاركة السياسية عبر الانتخابات وتعزيز المشاركة في صنع القرار، مشددا على دور المنبر في دفع الناس نحو المشاركة في الانتخابات النيابية واختيار المرشح الأفضل لأنه هذا سيُثري العمل السياسي والحزبي والبرلماني والمُجتمعي على حدٍ سواء.

أخبار ذات صلة

newsletter