وزير الثقافة يلتقي رئيس جمعية الفنادق الأردنية

محليات
نشر: 2016-08-15 17:14 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
وزير الثقافة يلتقي رئيس جمعية الفنادق الأردنية
وزير الثقافة يلتقي رئيس جمعية الفنادق الأردنية

التقى وزير الثقافة الدكتور عادل الطويسي الاثنين في مقر الوزارة رئيس جمعية الفنادق الأردنية ميشيل نزال وبحث معه سبل التعاون في المجال السياحي الثقافي من خلال الاستفادة من الهيئات الثقافية التابعة للوزارة والتي يتجاوز عددها 600 هيئة ثقافية وفنية في صناعة منتج ثقافي بشكل مؤسسي يقوم على الابداع والمنافسة التي تفرز الأفضل .

كما جرى خلال اللقاء بحث الاقتراح المقدم من الجمعية في اقامة مسابقة على مستوى المملكة للفرق الفلكلورية جماهيرية بدعم من القطاع السياحي ما يسهم في تطوير هذه الفرق ودمج فعالياتها المقدمة ضمن المنتج السياحي وبالتالي نقله الى مراحل متقدمة ومتطورة.

وثمن الطويسي مبادرة ومقترح جمعية الفنادق الأردنية للاستفادة من المنتج الثقافي والتراثي الذي تقدمه هذه الفرق الشعبية وتوظيفه ضمن البرامج الأخرى التي تقدم للسائح، موضحا ان الوزارة على استعداد للتعاون والتجاوب مع هذه المبادرة حال وضع التصور النهائي.

وبين ان استراتجية الوزارة تشجع الابداع وعلى المنافسة لذا فقد أقامت في هذا الوقت من العام الماضي مسابقة مماثلة للفرق الفنون الشعبية شاركت بها 13 فرقة أردنية مثلت المحافظات الأردنية اجتهدت هذه الفرق في تقديم عروض واقعية مستوحاة من الموروث والبيئة الاردنية، واعادت انتاج لوحات شعبية وتراثية في قالب حديث وضمن رؤية تبرز القيم الأصيلة والأدوات التراثية المختلفة.

بدوره، قدم رئيس جمعية الفنادق الأردنية تصورا أوليا لمقترح الجمعية، واليات التنفيذ المقترحة، وكيفية استغلال المخرجات النهائية في الفنادق السياحية والبرامج التي تقدم للمواطن الأردني المستفيد من السياحة الداخلية او حتى المقيم في المملكة من الأجانب والعرب.

 

أخبار ذات صلة

newsletter