Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأردن يكافح " التحرش " بتطبيق ذكي يوثقه بالصورة والفيديو | رؤيا الإخباري

الأردن يكافح " التحرش " بتطبيق ذكي يوثقه بالصورة والفيديو

الأردن
نشر: 2016-08-15 15:23 آخر تحديث: 2023-06-18 15:26
تحرير: علاء الدين الطويل
الأردن يكافح " التحرش " بتطبيق ذكي يوثقه بالصورة والفيديو
الأردن يكافح " التحرش " بتطبيق ذكي يوثقه بالصورة والفيديو

أعلن الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية / اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة، الإثنين، عن طرح عطاء خاص لتصميم و بناء وتفعيل تطبيق عبر الهواتف الذكية للتبليغ عن حالات التحرش في الأردن.


وطلب الصندوق من الراغبين، بطرح عطاءاتهم زيارة موقعه الإلكتروني للحصول على نسخة الشروط المرجعية للعطاء، وزيارة موقع نساء الأردن www.women.jo .


ومن ضمن المواصفات الفنية المطلوبة لهذا التطبيق، وجود خاصية توثيق التحرش من خلال التصوير المباشر سواء فيديو أو فوتوغراف وفرد مساحة على السيرفر لتخزين الفيديوهات والصور مع ربطها برقم هاتف المبلغ.


وتقول اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة التي تأسست كهيئة وطنية عام 1992 استجابة لاحتياجات المرأة الأردنية، إن من شأن هذا التطبيق أن يقوم بمساعدة النساء في الحصول على حقوقهن التي نص عليها الدستور والقوانين الوطنية والاتفاقيات الدولية.


ولفتت اللجنة إلى أن حالات التحرش ظاهرة موجودة بمعظم المجتمعات و تكون بتوجيه كلمة غير مرحب بها او القيام بأفعال لها طبيعة أو ايحاء جنسي مباشر أو غير مباشر وتنتهك السمع أو البصر أو الجسد وتنتهك خصوصية المرأة او مشاعرها وتجعلها تشعر بعدم الارتياح أو التهديد أو الخوف أو عدم الاحترام أو الاهانة وقد يحدث ذلك في نطاق الأسرة أو العمل أو الأماكن العامة.


وتسعى اللجنة من خلال التطبيق الذكي للتبليغ عن حالات التحرش سواء في الأسرة أو العمل أو الأماكن العامة من خلال تحديد موقع المبلغ وتوثيق جميع المعلومات المطلوبة مع امكانية عدم ذكر اسم المبلغ اذا اراد ان يبقى التبليغ سرياً.


وتشير تقارير صحفية، إلى أن التحرش الجنسي في الأردن، وصل إلى مستويات غير مسبوقة بمختلف أشكاله، سيما في الأماكن العامة وأماكن العمل.
لكن رغم انتشارها إلا أن الإجماع على رفض هذه الممارسات تبقى قائمة دينياً وأخلاقياً واجتماعياً وفكرياً.

 

أخبار ذات صلة

newsletter