القتل العمد لمرتكبي جريمة اشارات الجبيهة ..تفاصيل

محليات
نشر: 2016-08-15 11:39 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: ليندا المعايعة
القتل العمد لمرتكبي جريمة اشارات الجبيهة ..تفاصيل
القتل العمد لمرتكبي جريمة اشارات الجبيهة ..تفاصيل

تمكن رجال الامن العام ليل الاحد الاثنين، من القاء القبض على 9 أشحاص من المتورطين في مقتل رجل واصابة اخر عند اشارات المنهل - الجبيهة لتبين تحقيقات نيابة محكمة الجنايات الكبرى دوافعها والتي كان وراءها الثأر.

ووجه مدعي عام الجنايات الكبرى القاضي اشرف العبد الله تهمتي القتل العمد والتدخل بالقتل لـ 9 أشخاص جرى توقيفهم في احد مراكز الاصلاح والتاهيل.

الجريمة التي ارتكبت بواسطة سلاح ناري اطلق منه المتهم الرئيسي 9 طلقات نارية اصابت المغدور في رأسه ورقبته ليصاب سائق الباص بتلك الطلقات الى ان وضعه الصحي قيد العلاج وفق ذات المصدر.

وقال ان جريمة "الجبيهة" ارتكبت على خلفية قضية ثأر منظورة أمام محكمة الجنايات الكبرى، كانت قد وقعت احداثها في شهر 12 من العام الماضي في الرصيفه امام احدى محال بيع القهوة والذي يحاكم على خلفيتها شخصين بعد قتلهما لاحد الاشخاص.

وتابع المصدر ان اخوان المغدور"القتيل" وابناءه اخذوا بمراقبة عائلة القاتل وتحديدا اخوانه الى ان توصلوا الى معرفة مكان سكن احدهم، فتوجهوا الى مكان السكن لاستدراج المقتول الذي قتل داخل باص عند اشارات المنهل لدى توقفهم حيث كانت مركبة المشتكى عليهم تقوم بمتابعتهم ،ولدى توقف امام الاشارة الضوئية نزل احد الاشخاص وقام باطلاق النار على المغدور وارداه قتيلا بعد ان اصابه باكثر من 5 اعيرة ناريه والمصاب الذي نقل الى المستشفى وما يزال قيد العلاج.

واشار المصدر الى ان التحقيقات في القضية ما زالت جارية.

من جانبها أصدر المركز الاعلامي في مديرية الامن العام بيانا وصل رؤيا نسخة منه وتاليا نصه: 

البحث الجنائي يكشف ملابسات مقتل مواطن واصابة اخر في العاصمة امس ويلقي القبض على الجناة .


قالت ادارة الاعلام الامني في مديرية الامن العام ان وظهر امس ورد بلاغ الى غرفة العمليات الرئيسية في مديرية شرطة شمال عمان بقيام مجهولين وبالقرب من اشارة الجبيهة باطلاق النار باتجاه مواطنين واصابتهما حيث تحركت للمكان اقرب دوريات النجدة والبحث الجنائي ليتبين حال الوصول ان مطلقي النار قد لاذوا بالفرار وانه نتج عن الحادثة وفاة احد المواطنين واصابة الاخر والذي اسعف للمستشفى بحالة متوسطة .


واضافت ادارة الاعلام الامني ان فريق تحقيقي خاص من شعبة بحث جنائي العاصمة باشر بعد الانتهاء من جمع المعلومات والتقاط الادلة من مسرح الجريمة التحقيق فيها لكشف ملابساتها وتحديد مرتكبيها والقبض عليهم , حيث تمكنوا وبعد ساعات قليلة رغم شح الادلة من تحديد المشتبه به الرئيسي بالحادثة والقي القبض عليه بعد البحث عنه وافاد بالتحقيق معه انه وعلى اثر قضية قتل سابقة راح ضحيتها شقيق له قام ظهر امس يرافقه ابن شقيقه بتتبع الضحية لحظة خروجه من منزله وبالقرب من احدى الاشارات الضوئية قاما باطلاق النار باتجاهه حيث اصاباه وشخص اخر كان يرافقه ولاذا بالفرار .


وتابعت ادارة الاعلام الامني انه بمتابعة التحقيق قي القضية القي القبض على الشريك في ارتكاب الجريمة وجرى كذلك ضبط سلاح الجريمة ( مسدس ) بدلالة المقبوض عليهما واحليت القضية لمدعي عام الجنايات الكبرى .

أخبار ذات صلة

newsletter