عربيات يشجب الاعتداءات الاسرائيلية في المسجد الاقصى المبارك

الأردن
نشر: 2016-08-15 11:36 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
عربيات يشجب الاعتداءات الاسرائيلية في المسجد الاقصى المبارك
عربيات يشجب الاعتداءات الاسرائيلية في المسجد الاقصى المبارك

شجب وزير الاوقاف و الشؤون و المقدسات الاسلامية الدكتور وائل عربيات الاعتداءات الاسرائيلية الغاشمة التي قامت بها سلطات الاحتلال الاسرائيلي عند سماحها للمتطرفين المتصهينين باقتحام المسجد الاقصى المبارك خلال اليومين الماضيين.

واكد عربيات في بيان اصدرته وزارة الاوقاف الاثنين ، رفضه الكامل لما قام به قطعان المستوطنين وبعدد تجاوز 400 متطرف يوم امس باقتحام المسجد الاقصى المبارك – الحرم القدسي الشريف وبحماية كبيرة من الشرطة و القوات الخاصة للسلطة القائمة بالاحتلال وبمظاهر غير مسبوقة من الوجود الامني الكثيف.

كما شجب عربيات اقتحام شرطة الاحتلال الاسرائيلي المسجد الاقصى المبارك فجر اليوم بعدد تجاوز 20 شرطي وشرطية تم توزيعهم على ابواب المسجد الاقصى المبارك واقتحام اكثر من 27 متطرفا للمسجد الاقصى المبارك حتى الساعه العاشرة من صباح اليوم .

واكد عربيات على ان ما قام به المستوطنون من اداء للصلوات التلمودية واعتقال الشرطة للمصلين والشباب وضربهم بشكل مبرح واصابتهم بجروح واعاقة نقلهم للمستشفيات يعتبر تحديا سافرا لمشاعر المسلمين ومخالفة واضحة للقوانين و الاعراف الدولية .

وحيا الوزير عربيات الاخوة الصامدين بالمسجد الاقصى المبارك من حرس وموظفين في ادارة الاوقاف الاسلامية في القدس و الشباب والمرابطين والمصلين الذين تصدو بصدورهم العارية لهذه الاقتحامات الغاشمة.

وطالب عربيات جامعة الدول العربية و منظمة المؤتمر الاسلامي و منظمات الامم المتحدة بالضغط على سلطات الاحتلال الاسرائيلي لوقف اعتداءاتها التي تكررت كثيرا في الاونة الاخيرة في محاولة فاشله منهم لتغيير الواقع التاريخي القائم في المسجد الاقصى المبارك الذي يعادل في قدسيته عند المسلمين الكعبة المشرفه و الحرم النبوي الشريف.

وحذر عربيات بان الاستمرار بمثل هذه الاعتداءات سيؤدي الى نشوب حرب دينية في المنطقة كان قد حذر منها مرارا وتكرار جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحيسن حفظه الله ورعاه.

أخبار ذات صلة

newsletter