Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
7 فوائد تجعل من عصير الجزر شرابك المفضل.. تعرف عليها | رؤيا الإخباري

7 فوائد تجعل من عصير الجزر شرابك المفضل.. تعرف عليها

صحة
نشر: 2016-08-15 11:15 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
7 فوائد تجعل من عصير الجزر شرابك المفضل.. تعرف عليها
7 فوائد تجعل من عصير الجزر شرابك المفضل.. تعرف عليها

لعصير الجزر فوائد عديدة، لكن الفائدة تتضاعف إذا ما تم تناول ذلك المشروب البرتقالي على الريق في بداية اليوم.

يحتوي الجزر على الكثير من مضادات الأكسدة كالبيتا كاروتين وفيتامين أ وفيتامين ج، وفيتامين هـ، التي تساعد على نمو العين والجلد. كما يحتوي أيضاً على الأملاح المعدنية كالفسفور والكالسيوم والبوتاسيوم والحديد.

فيما يلي، نستعرض أهم فوائد تناول عصير الجزر على الريق:

1- التنحيف

يساعد تناول الجرز على الريق، إلى جانب مغذياته، على تخفيف الوزن، ويمكن أن يتم خلطه مع بعض العصائر الأخرى كعصير الليمون أو الشمندر. لكن احذر من تناوله بكثرة أثناء النهار لأنه يحتوي على نسبة عالية من السكر.

2- تأخير الشيخوخة

يعمل الاستهلاك اليومي لعصير الجزر على الريق على تأخير الشيخوخة، وبعض مشاكل الجلد ويلعب دوراً مهماً في العناية بالبشرة.

3- في حالات الإمساك

ينصح بتناول كوب في الصباح للأشخاص الذين يعانون من الإمساك الصباحي؛ وذلك لأن عصير الجزر يحتوي على الكثير من الزيوت الملينة للأغشية المخاطية، ويحتوي على البيتاكاروتين المضاد للأكسدة.

4- للحوامل

تُنصح المرأة الحامل بشرب عصير الجزر على الريق؛ لأنه مفيد لها ولجنينها أيضاً. وإذا تناول الأطفال الرضع عصير الجرز عند الصباح مع الحليب فإن هذا يمنحهم الكثير من الفيتامين أ الهام لنموهم.

وتشير بعض الدراسات إلى أن نوع السوائل التي تتناولها الأم في فترة حملها تشكل مذاق الطفل الرضيع بعد ولادته، ويكون هذا المذاق مستساغاً بالنسبة له، لذا من المفضل للمرأة الحامل تناول شراب الجزر حتى يعتاده الطفل.

5- للشعر

يتحول البيتا كاروتين إلى فيتامين أ، الذي يغذي الشعر ويقوي فروة الرأس ويحميها من الجفاف. كذلك فإن فيتامين ج المضاد للأكسدة يؤدي لمظهر صحي للشعر، ويحميه أيضاً من الصلع المبكر.

ويساعد فيتامين هـ الموجود بعصير الجزر على زيادة الأوكسجين بالدم، ما يؤدي لمقاومة تساقط الشعر.

6- للجنس

يعمل الجزر على علاج بعض المشاكل الجنسية مثل علاج مشكلة العجز الجنسي وضعف الانتصاب. وينصح بتناول عصير الجزر بشكل منتظم لتحسين الكفاءة الجنسية، كذلك يساعد على علاج مشكلة اضطراب الطمث لدى السيدات.

7- للبشرة

عصير الجزر الغني بفيتامين أ ضروري لنمو أنسجة الجسم ومن بينها الجلد، ومع الاستهلاك اليومي منه، فإن الإنسان لا يحتاج لتناول مكملات من فيتامين أ.

وفيتامين أ مضاد جيد للأكسدة، إذ يعمل على تأخير ظهور التجاعيد بالجلد، علاوة على حمايته من ظهور بعض مشاكل الجلد مثل الأكزيما والتهاب الجلد والطفح الجلدي.

هذا بالإضافة إلى احتواء عصير الجزر على نسبة عالية من فيتامين ج، الذي يساعد على إنتاج الكولاجين في الجسم، وهو أحد البروتينات الضرورية لليونة الجلد، ما يساعد على تأخر ظهور التجاعيد.

كذلك يحتوي عصير الجزر على البوتاسيوم، والمعروف أن نقص البوتاسيوم يؤدي إلى جفاف البشرة وحدوث التشنجات العضلية، وبالتالي يمكن الوقاية من حدوث هذا الأمر عن طريق تناول عصير الحزر بانتظام، كما يساعد في القضاء على حب الشباب.

ومن المهم الإشارة إلى أن عصير الجزر مكمل غذائي، وليس غذاءً متكاملاً، وبالتالي يفضل تناوله بجانب نظام غذائي متوازن من أجل خسارة الوزن.

ولا ينصح الاعتماد على عصير الجزر وحده لفقدان الوزن، ويفضل كذلك خلطه مع عصائر أخرى مغذية.

ينصح كذلك بعدم تناول عصير الجزر بكثرة، إذ يؤدي ذلك لارتفاع مستوى السكر بالدم، ويمكن أن يسبب الإصابة بارتفاع ضغط الدم والصداع.

أخبار ذات صلة

newsletter