Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اليرموك تستعيد 20 تخصصًا خشية " الانهيار " | رؤيا الإخباري

اليرموك تستعيد 20 تخصصًا خشية " الانهيار "

الأردن
نشر: 2016-08-14 17:43 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
اليرموك تستعيد 20 تخصصًا خشية " الانهيار "
اليرموك تستعيد 20 تخصصًا خشية " الانهيار "

استعادت جامعة اليرموك 20 تخصصاً موقوفاً لاعتبارات متصلة بشروط الاعتماد خلال عام، فيما قررت عودة تخصص الادارة العامة بمراحلها النهائية.

وكان وقف هذه التخصصات يهدد الجامعة بالانهيار المالي كونها جاذبة لبرنامجي الموازي والدولي.

رئيس الجامعة الدكتور رفعت الفاعوري قال ان التخصصات التي كانت موقوفة حيوية للجامعة اكاديميا وماليا ورافدة لمسيرتها وسمعتها المحلية والعربية والعالمية ومن ضمنها كلية الطب وتخصصاتها والعديد من تخصصات الهندسة وعلوم الادارة وقائمة طويلة جدا.

كما قامت الجامعة بتعديل الخطط الدراسية انطلاقا من الحفاظ على استمرارية وديمومة الموارد البشرية المؤهلة التي طالتها بعض الشوائب واستطاعت الجامعة بفضل هذا الجهد تعديل 62 خطة لتخصصاتها كما تم وضع خطة استراتيجية للاعوام 2016 – 2020 لتكون مرجعية وخارطة طريق لكلياتها ودوائرها باعتبار التخطيط الاستراتيجي اساس النجاح الحقيقي للجامعة وهي خطة تأخذ بعين الاعتبار حجم التحديات الهائلة على الصعيدين الوطني.
وفي سابقة ادخلت جامعة اليرموك تعديلات جوهرية على تعليمات الترقية لأعضاء هيئة التدريس في الجامعة، حيث تم تطوير نظام تقييم أداء عضو هيئة التدريس لأغراض الترقية بما يلبي توجهات الجامعة للارتقاء بدورها البحثي، والتدريسي، وخدمة المجتمع وتمكينهم من الحصول على الترقية الأكاديمية من خلال نشر بحثين علميين فقط في المجلات العلمية العالمية.

كما نصت التعليمات الجديدة على أن مكونات الترقية تتمثل بالإنتاج البحثي الذي يخصص له ستين نقطة، بالإضافة إلى الأداء التدريسي وخدمة المجتمع ويخصص له أربعين نقطة والذي يتم تقييمه وفقا لمعايير واضحة تشمل العملية التدريسية، ومدى دور عضو هيئة التدريس في التصدي لمشكلات المجتمع وتحدياته والتفاعل معه.

أخبار ذات صلة

newsletter