Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
موتكو يستنكر إيقاف كليشينا ويعتبره "استفزازيا" | رؤيا الإخباري

موتكو يستنكر إيقاف كليشينا ويعتبره "استفزازيا"

رياضة
نشر: 2016-08-14 15:34 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
موتكو يستنكر إيقاف كليشينا ويعتبره "استفزازيا"
موتكو يستنكر إيقاف كليشينا ويعتبره "استفزازيا"

نقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن فيتالي موتكو وزير الرياضة الروسي قوله الأحد إن إيقاف الرياضية الروسية داريا كليشينا ومنعها من المنافسة في أولمبياد ريو دي جانيرو الصيفي ربما لا يكون آخر "إجراء استفزازي" يتخذ ضد الرياضيين الروس.

 

وقبل ثلاثة أيام فقط من موعد مشاركتها في الألعاب أعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى يوم السبت منع كليشينا متسابقة ألعاب القوى الروسية الوحيدة في ريو دي جانيرو من المشاركة رغم استثنائها من الإيقاف العام المفروض على اتحاد روسيا لألعاب القوى.

 

وتم استثناء كليشينا والسماح لها بالظهور في ريو بعد أن أثبتت عدم تورطها في مخالفة لوائح المنشطات وخضوعها لاختبارات منشطات خارج روسيا.

 

ولم يقدم الاتحاد الدولي شرحا لأسباب وملابسات قراره وقال مصدر مقرب من القضية إن الإيقاف يرتبط بظهور أدلة جديدة على وجود برنامج ممنهج لتعاطي المنشطات برعاية الدولة في روسيا.

 

وقالت تاس نقلا عن الوزير موتكو "أستطيع القول إنه ليس الإجراء الاستفزازي الأخير وليس لدي كلمات لوصفه .. فقد وافقوا هم على السماح لها بالظهور في الألعاب. هذه خطوات استفزازية اتخذت عمدا وهدفها الآن هو الرياضة الروسية."

 

ودافعت كليشينا عن نفسها قائلة إنها رياضية نزيهة وانها لجأت إلى محكمة التحكيم الرياضية بعد قرار الإيقاف وإنها تتوقع صدور حكم في القضية يوم الاثنين عشية انطلاق تصفيات منافسة الوثب الطويل التي كان من المقرر أن تشارك فيها.

أخبار ذات صلة

newsletter