Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
البنتاغون: لا ننوي إرسال بعثة مساعدة إلى ليبيا | رؤيا الإخباري

البنتاغون: لا ننوي إرسال بعثة مساعدة إلى ليبيا

عربي دولي
نشر: 2016-08-10 18:22 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
البنتاغون: لا ننوي إرسال بعثة مساعدة إلى ليبيا
البنتاغون: لا ننوي إرسال بعثة مساعدة إلى ليبيا

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية أنها لا تنوي إرسال بعثة لتقديم "المساعدة والمشورة" لقوات حكومة الوفاق الوطني الليبية في مدينة سرت، اسوة بما فعلته في العراق وسوريا.


وقالت متحدثة وزارة الدفاع الأمريكية، هنرييتا ليفين، في تصريح صحفي، الثلاثاء، "دخل عدد صغير من المقاتلين الأمريكيين ليبيا، وعادروها، بعد أن تبادلوا معلومات مع القوات المحلية وسيواصلون فعل ذلك في الوقت الذي نصعد فيه الصراع ضد داعش ومنظمات إرهابية أخرى".


واشارت إلى أن "الحكومة الليبية أنشأت غرف عمليات مشتركة بعيداً عن الخطوط المتقدمة، لتسهيل التنسيق بين القوات المحارية لداعش الارهابي".


ونفت أن تكون لبلادها "خطط لإرسال قوات امريكية لتقديم المشورة والمساعدة إلى قوات حكومة الوفاق الوطني في هذه المرحلة".


ولفتت أن ما تقوم به بلادها في المرحلة الحالية هو "تقديم الدعم للقوات المنضوية تحت لواء حكومة الدفاع الوطني، بما في ذلك معلومات عن القتال الدائر في سرت، بالإضافة إلى غارات تستهدف داعش الارهابي هناك".


وكانت صحيفة واشنطن بوست نقلت عن مصادر في البنتاغون، لم تسمهم، تأكيدهم أن "القوات الأمريكية عملت من مركز عمليات مشترك في ضواحي المدينة (سرت)، وأن دورهم محصور في دعم القوات الموالية لحكومة الوحدة الهشة"، بحسب ما اوردت الصحيفة.


وكشف رئيس هيئة أركان الجيش الأمريكي الجنرال جوزيف دنفورد، في مايو/ أيار الماضي، عن وجود "فترة من الحوار المكثف" يمكن أن يؤدي إلى اتفاق تقوم فيه الولايات المتحدة بنشر مهمة مشورة للقوات المقاتلة لداعش الارهابي".

أخبار ذات صلة

newsletter