مضمون حضاري متنوع بمهرجان الأردن للإعلام العربي

محليات
نشر: 2016-08-09 16:19 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: ليلى خالد
مضمون حضاري متنوع بمهرجان الأردن للإعلام العربي
مضمون حضاري متنوع بمهرجان الأردن للإعلام العربي

مشاركة عربية واسعة أعلنت عنها اللجنة العليا لمهرجان الأردن للاعلام العربي بفعاليات المهرجان الذي تنطلق فعالياته في الثاني والعشرين من الشهر الجاري في العاصمة عمان. 


وقال رئيس اللجنة مدير هيئة الاعلام الدكتور أمجد القاضي خلال مؤتمر صحافي للاعلان عن فعاليات المهرجان، ان ما يزيد عن 700 شخصية يمثلون النخب من الاعلاميين والفنانيين العرب والأردنيين الى جانب وفود رسمية يترأسها وزراء اعلام ومدراء عاميين لمؤسسات رسمية ومؤسسات اعلامية وصحفية ومسؤولي شركات انتاج عالمي سيشاركون في المهرجان بمختلف فعالياته. 


واضاف ان دولة سلطنة عمان ستكون ضيف شرف المهرجان، ووفود تمثل كل من السعودية، الكويت، الامارات، قطر، لبنان ، مصر، تونس، المغرب، الجزائر، ليبيا، السودان، اليمن، العراق، فلسطين، وسوريا الى جانب الاردن. 


وبين القاضي ان المهرجان يركز بنسخته الثالثة والتي تم اختيار " دورة النهضة العربية" عنوان لها ستبرز الجانب الحضاري للعالم العربي وما وصل اليه بشتى المجالات .


وأشار الى أن أهمية القطاع الثقافي والفني وشراكتهما الرئيسة في قطاع الاعلام والدور الكبير الذي يلعبانه في التنوير ونقل الرسالة الحضارية عن العالم العربي. 


وأفردت اللجنة المنظمة مساحات لابراز منجزات واعمال شركات الانتاج، والمستوى المتقدم الذي وصلت اليه مؤسسات الاعلام العربية، بهدف الاسهام في دعم وتطوير المبادرات الاعلامية والفنية والابداعية التي كونتها تلك المؤسسات بخبراتها وامكانتها، وهو الامر الذي يؤشر الى حجم التغير الايجابي والتطور بالعمل الاعلامي والفني والثقافي عموماً على مستوى الوطن العربي. 


ويذكر ان الهدف الاساسي من المهرجان مد جسور من التفاهم والمساهمة بإيجاد بيئة ملائمة للتواصل بين المحطات التلفزيونية والاذاعية العربية. 

أخبار ذات صلة

newsletter