Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
البنكُ المركزي الاردني يعلن مؤشراته النصف سنوية | رؤيا الإخباري

البنكُ المركزي الاردني يعلن مؤشراته النصف سنوية

اقتصاد
نشر: 2016-08-08 19:30 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الصورة ارشيفية
الصورة ارشيفية

اعلن البنكُ المركزي الاردني مؤشراتهِ النصفَ سنوية للعامِ 2016 مقارنةً مع ذات الفترة من العام 2015

وبحسبِ البيانات، ارتفعت موجوداتُ البنوكِ المرخصةِ 2.4% لتبلغَ سبعهً واربعينَ ملياراً وخمسَ مئهِ مليونِ دينار مقارنةً مع ستهٍ واربعينَ ملياراً واربعِ مئهِ مليونِ دينار للفترةِ ذاتها من 2015.

اما التسهيلاتُ الائتمانيةُ الممنوحةُ من البنوكِ المرخصةِ للنشاطاتِ الاقتصادية، فقد ارتفعت بنسبهِ 9.4% لتصلَ إلى اثنين وعشرينَ ملياراً ومئتي مليونِ دينار، مقارنةً مع عشرينَ ملياراً وثلاثِ مئهِ مليونِ دينار للفترةِ ذاتِها من العامِ 2015.
وقطاعيا، استحوذَ قطاعُ الإنشاءاتِ على النسبةِ الأكبرِ من التسهيلاتِ الائتمانيةِ بقيمةِ خمسهِ ملياراتٍ وثلاثِ مئهِ مليونِ دينار في النصفِ الأولِ من العامِ الحالي، وثانيا التجارةُ العامةُ بقيمةِ ثلاثهِ ملياراتٍ وتسعِ مئهِ مليونِ دينار، فالخدماتُ والمرافقُ العامة بقيمهِ ثلاثهِ ملياراتٍ وثلاثِ مئهِ مليونِ دينار، ثم الصناعةُ بقيمةِ مليارين ومئتي مليونِ دينار، والزراعةُ بقيمةِ مئتين وستهٍ وعشرينَ مليونِ دينار، واخيرا التعدينُ بقيمةِ مئتين وستهٍ وعشرين مليوناً وخمسِ مئهِ الفِ دينار .
اما ودائعُ البنوكِ المرخصةِ في المملكة، فقد ارتفعت بنسبةِ3,2 % في النصفِ الأول من العام الحالي لتصلَ إلى ثلاثهٍ وثلاثينَ مليار دينار، الجزءُ الاكبرُ للقطاعِ الخاص المقيمِ مقارنةً مع واحدٍ وثلاثينَ ملياراً وتسعِ مئهِ مليونِ دينار للفترةِ ذاتِها من 2015.

أخبار ذات صلة

newsletter