الخيّاط يدعو للتعامل مع البيئة بطريقة مسؤولة

اقتصاد
نشر: 2016-08-08 13:38 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
تحرير: ليلى خالد
الخيّاط يدعو للتعامل مع البيئة بطريقة مسؤولة
الخيّاط يدعو للتعامل مع البيئة بطريقة مسؤولة
المصدر المصدر

دعا وزير البيئة ياسين الخياط، الإثنين، لضرورة التعامل مع البيئة بطريقة مسؤولة، بعد الانشطة الصناعية والتجارية لزيادة التلوث البيئي.


جاء ذلك، خلال ندوة توعوية عقدتها مؤسسة المواصفات والمقاييس بالتعاون مع هيئة التقييس الدولية "الأيزو"، حول المواصفات الدولية الخاصة بإدارة البيئة وتقييم الأثر البيئي للمنتجات خلال دورة حياتها.


وقال الوزير الخياط في كلمته انه ينبغي التعامل مع البيئة بطريقة مسؤولة، حيث ان الانشطة الصناعية والتجارية ساهمت في زيادة التلوث والنفايات.


واعتبر أن التعامل بطريقة مسؤولة مع البيئة يسهم في التخفيف والتكيف مع ظاهرة الاحتباس الحراري والحفاظ على النظم البيئية، وادارة النفايات واعادة تدويرها.


بدوره أكد مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس الدكتور حيدر الزبن على أهمية المواصفات الدولية الخاصة بإدارة البيئة الأيزو 14001 والتي تساعد المؤسسات على تحسين قدرتها على الاداء البيئي من خلال زيادة كفاءة استخدام الموارد والحد من النفايات.

 

وبين الزبن أنه تم في العام الماضي تعديل المواصفة الدولية الأيزو 14001 وإدخال تحسينات رئيسية عليها تتمثل بزيادة أهمية الادارة البيئية في عمليات التخطيط الاستراتيجي للمؤسسات والتعامل مع العوامل الخارجية والداخلية التي تؤثر على البيئة.

 

وتأتي الندوة ضمن نشاطات مشروع مينا ستار الذي تنفذه "الأيزو" بتمويل من الوكالة الدولية السويدية للتعاون الدولي.

 

أخبار ذات صلة