الاحتلال يعتقل 14 فلسطينيا ويهدم منازل وبركسات

فلسطين
نشر: 2016-08-08 11:40 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
الاحتلال يعتقل 14 فلسطينيا ويهدم منازل وبركسات
الاحتلال يعتقل 14 فلسطينيا ويهدم منازل وبركسات

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي اربعة عشر فلسطينيا في انحاء متفرقة من الضفة الغربية، بحسب نادي الاسير الفلسطيني الذي قال في بيان له اليوم الاثنين، ان "قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت مدن رام الله والخليل ونابلس وسط اطلاق كثيف للنيران واعتقلتهم".

من جانب آخر، دمرت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، خط مياه في منطقة يرزة شرق مدينة طوباس شمالي الضفة الغربية.

وقال مسؤول لجنة المشاريع في المنطقة مخلص مساعيد في بيان، إن جرافات الاحتلال الاسرائيلي هدمت خطا للمياه بطول 11 كيلو مترا، يغذي سكان المنطقة بالمياه بذريعة قربه من مناطق التدريب العسكرية في طوباس والاغوار الشمالية.

وفي بلدة سبسطية شمال غرب مدينة نابلس، أجبرت قوات الاحتلال اليوم، فلسطينيا على هدم بركس وحظيرة لتربية الأغنام مملوكة له بحجة البناء دون ترخيص في المنطقة المصنفة "ج".

وقال صاحب البركس عبد الله جمال مخامرة "إن قوات الاحتلال سلمّته إخطارا، مساء أمس، بهدم البركس البالغة مساحته 350 مترا وحظيرة أخرى بمساحة200 متر وأمهلته حتى الخامسة فجرا، وإلا ستقوم بهدمه، وإجباره على دفع غرامة بقيمة 15 ألف شيكل ( 3 الاف دولار)، ما اضطر الى هدمهما بمساعدة أبناء البلدة.

كما هدمت قوات الاحتلال اليوم منازل وبركسات في منطقة الجفتلك بعد مداهمة المنطقة بقوات كبيرة من جيش الاحتلال للمنطقة.

وقال رئيس بلدية جفتلك عثمان العنوز ان قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة، فجر اليوم، وقامت بهدم منزل وبركسين للمواشي بحجة عدم الترخيص، والبناء في منطقة محمية طبيعية.

أخبار ذات صلة

newsletter