فوز ثمين للجزيرة على الحسين إربد

رياضة نشر: 2016-08-08 06:46 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
فوز ثمين للجزيرة على الحسين إربد
فوز ثمين للجزيرة على الحسين إربد
المصدر المصدر


حقق فريق الجزيرة يوم أمس، فوزا ثمينا ومستحقا على حساب شقيقه فريق الحسين اربد بهدفين مقابل هدف واحد، وذلك ضمن منافسات المجموعة الأولى من الجولة الثانية لبطولة درع الاتحاد لكرة القدم.


أحداث اللقاء الذي أقيم على ملعب الأمير محمد في الزرقاء جاءت جيدة المستوى، ليحصد الجزيرة أول ثلاث نقاط أبقت على فرص بلوغه الدور الثاني، فيما بقي رصيد الحسين إربد بدون نقاط.


الجزيرة 2 الحسين إربد 1


ظهرت أفضلية الجزيرة منذ صافرة البداية، بتقدم طرفي الخط الخلفي صدام عبدالمحسن وعمر مناصرة، ومنح محمد طنوس فرصة التقدم من منطقة العمليات، لتعزيز قدرات صالح الجوهري في الأمام، وسط إسناد من فهد يوسف وخلف ذيابات من أطراف المنتصف، وتدخل دفاعات الحسين في كرتين الأولى من عرضية عبدالمحسن التي ذهبت لحساب ركنية، وإلى ذات المصير ذهبت الكرة الثابتة التي نفذها طنوس، فيما تدخل صلاح مسعد بحضور في التصدي للكرة الثابتة التي نفذها فهد يوسف.


وعلى عكس التيار استقبل أسامة العمري كرة من أحمد أبو كبير في ميسرة الجزيرة راوغ مدافعي الجزيرة وسدد كرة أرضية زاحفة على يسار حارس الجزيرة أحمد عبدالستار الهدف الأول للحسين في الدقيقة 24.


رغم الهدف المباغت، إلا أن الجزيرة واصل أداءه الهجومي، عندما نفذ مناصرة كرة ثابتة سددها الجوهري برأسه فوق مرمى صلاح مسعد، وتلاعب طنوس بدفاعات الحسين ومرر كرة أنيقة على قدم اليوسف الذي سددها في أحضان مسعد، وعاد الجوهري واستقبل بينية اليوسف وسدد كرة أرضية أبعدها مسعد بحضور، وفي الوقت بدل الضائع من الحصة الأولى استقبل طنوس عرضية اليوسف على نقطة الجزاء فسددها فأبعدها توريه بيده، ليحتسب الحكم ركلة جزاء نفذها صالح الجوهري فوق المرمى، لتنتهي أحداث الحصة الأولى بتقدم الحسين إربد بهدف.


انقلاب أحمر وفوز مستحق


دفع مدرب الجزيرة مطلع الحصة الثانية بالبديل محمد وائل الرفاعي عوضا عن خلف ذيابات، بحثا عن حسم الأمور والعودة بالتعادل، فيما كان الحسين يتحرك بأفضلية عن الشوط الثاني خصوصا في الميمنة عبر تحركات أبو كبير وسمير رجا، لكن الأفضلية بقيت للجزيرة الذي هدد مرمى مسعد بكرتين، الأولى من طنوس والثانية من الجوهري فوق المرمى.


دفع مدرب الحسين بالبديل محمود الطالب عوضا عن أبو كبير، بحثا عن حضور في منطقة العمليات، ليدفع مدرب الجزيرة بورقة الخبرة والمتمثل بورقة عصام مبيضين عوضا عن محمد طنوس، ليتراجع فريق الحسين صوب المواقع الدفاعية، ما منح الجزيرة الضوء الأخضر لامتلاك زمام المبادرة، فيما اعتمد الحسين على الكرات المرتدة التي بقيت تحت مراقبة أبو هضيب ومهند خيرالله ويزيد العرب، لينفذ اليوسف كرة ثابتة ارتقى لها مبيضين فوق المرمى، ليدفع مدرب الجزيرة بورقة المهاجم عبدالله العطار عوضا عن المدافع يزن العرب، بهدف فك طلاسم دفاعات الحسين، لينجح اليوسف في بينية صوب مبيضين الذي مررها نحو العطار فسددها أرضية على يسار مسعد هدف التعادل في الدقيقة 78.


دفع مدرب الجزيرة بأحمد الخلايلة عوضا عن مناصرة فيما دفع مدرب الحسين بالبديل مهند درباس وتركي البشتاوي عوضا عن عبدالله أبو زيتون وقصي عبدالله، ليستقبل الجوهري كرة داخل الصندوق وبين ضغط مدافعي الحسين سدد كرة على يمين مسعد الهدف الثاني للجزيرة في الدقيقة 86، لتمضي الدقائق دون تعديل لتنتهي المباراة بفوز الجزيرة على الحسين بهدفين مقابل هدف.

أخبار ذات صلة