Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اكثر من 300 معتقل فلسطيني لدى اسرائيل يعلقون اضرابهم عن الطعام | رؤيا الإخباري

اكثر من 300 معتقل فلسطيني لدى اسرائيل يعلقون اضرابهم عن الطعام

فلسطين
نشر: 2016-08-06 22:29 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
اكثر من 300 معتقل فلسطيني لدى اسرائيل يعلقون اضرابهم عن الطعام
اكثر من 300 معتقل فلسطيني لدى اسرائيل يعلقون اضرابهم عن الطعام

اعلن نادي الاسير الفلسطيني السبت ان اكثر من 300 معتقل من حركة حماس علقوا اضرابهم عن الطعام الذي بدأوه قبل يومين، بعد التوصل الى اتفاق مع ادارة مصلحة السجون الاسرائيلية.

واوضح نادي الاسير ان الاتفاق تضمن وقف التفتيش العاري واعادة بعض الاسرى الذين جرى نقلهم مؤخرا من سجن نفحة الصحراوي.

شرع معتقلو حماس في اضراب مفتوح عن الطعام قبل يومين، بعد ان اقتحم حراس سجني نفحة وريمون، وقاموا بتفتيش غرف المعتقلين ونقلوا معتقلين الى سجون اخرى.

واكد متحدث باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي هذه الاقتحامات الجمعة، موضحا انها "تمت بعد تلقي معلومات استخباراتيه عن تنفيذ اعمال ارهابية من داخل السجن".

وفي الوقت الذي علق معتقلو حماس اضرابهم، يواصل العشرات من معتقلي الجبهة الشعبية لتحرير فلسطيني اضرابهم التضامني مع المعتقل بلال كايد الذي يخوض اضرابا منذ 53 يوما، احتجاجا على تحويله للاعتقال الاداري بعد قضاء مدة حكمه البالغة 14 عاما.

وقالت المتحدثة باسم نادي الاسير اماني سراحنة ان عدد المضربين عن الطعام المتبقين ينحصر بين المضربين فعليا احتجاجا على اعتقالهم الاداري، وعددهم 6 والمتضامنين معهم وعددهم العشرات وهم موزعون على عدة سجون.

ويخوض ستة معتقلين اضرابا عن الطعام بسبب وضعهم رهن الاعتقال الاداري، اطولهم بلال كايد منذ 53 يوما، والاشقاء محمد ومحمود بلبول منذ حوالي الشهر، ومالك القاضي وعياد الهريمي منذ اواسط الشهر الماضي، والصحافي عمر نزال المضرب منذ ثلاثة ايام.

أخبار ذات صلة

newsletter