مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

ارتفاع صافي الاستثمار الأجنبي في بورصة عمان في 7 أشهر

ارتفاع صافي الاستثمار الأجنبي في بورصة عمان في 7 أشهر

نشر :  
منذ 7 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 7 سنوات|

ارتفع صافي الاستثمارِ الاجنبي في بورصةِ عمانَ خلالَ اولِ سبعةِ أشهرٍ من العامِ الحالي الى مئهٍ وثلاثهٍ واربعينَ مليوناً ومئهِ الفِ دينار.

حيث أظهرت الإحصاءاتُ الصادرةُ عن البورصةِ بأن قيمةَ الأسهمِ المشتراهِ من المستثمرين الاجانبِ وصلت الى ثلاثِ مئهٍ و ثمانيهٍ واربعينَ مليونا و تسعِ مئهِ الفِ دينار، والمباعةِ من قبلهم وصلت الى مئتين وخمسهِ ملايين وثماني مئهِ الفِ دينار.
وحول جنسياتِ المستثمرينَ في بورصةِ عمان، فقد بلغت قيمةُ عملياتِ شراءِ المستثمرينَ العربِ الى ثلاثِ مئهِ وخمسهَ عشرَ مليوناً وثلاثِ مئهِ الفِ دينار، ولغيرِ العربِ بلغت ثلاثهً وثلاثينَ مليوناً ونصفَ المليونِ دينار.
اما عملياتُ بيعِ المستثمرينَ للاسهمِ فقد بلغت للعربِ في اولِ سبعهِ أشهرٍ الاولى من هذا العام الى مئهٍ واربعهٍ وسبعينَ مليونَ دينار في حين بلغت لغيرِ العرب واحداً وثلاثينَ مليوناً وثماني مئهِ الفِ دينار.
ونتيجةً لارقامِ الاستثمارِ في البورصة، فتبلغ نسبةُ مساهمةِ المستثمرينَ الاجانبِ في الشركات المدرجةِ في البورصةِ في نهايةِ شهرِ تموزَ الماضي حوالي 48.9% من إجمالي القيمةِ السوقية، واعلى نسبةٍ سجلت في القطاعِ المالي بنسبهِ 55.6%، ولقطاعِ الخدمات 22.4%، ولقطاعِ الصناعةِ بنسبهِ 48.8%.