Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تفاصيل وأسباب وقف هيئة الإعلام لبرنامج إذاعي | رؤيا الإخباري

تفاصيل وأسباب وقف هيئة الإعلام لبرنامج إذاعي

الأردن
نشر: 2016-08-04 15:32 آخر تحديث: 2023-06-18 15:21
تفاصيل وأسباب وقف هيئة الإعلام لبرنامج إذاعي
تفاصيل وأسباب وقف هيئة الإعلام لبرنامج إذاعي

 

أوقفت هيئة الإعلام المرئي والمسموع، الخميس، برنامجا تقدمه الإعلامية ديالا الدباس عبر أثير صوت الغد، إثر " إساءتها لرموز دينية " على حد قول مصدر في الهيئة.

وقال المصدر في تصريح لـ " رؤيا " إن الإعلامية الدباس، هاجمت فتوى مفتي المملكة، عقب إصداره فتوى بتاريخ 30/7/2016، وتلفظت بألفاظ قد تفهم على أنها اساءة للأديان.

ومن ضمن ما قالته الدباس في برنامجها الإذاعي المعروف باسم " كابسة " حديثها عن مضمون الفتوى بالقول "أن السنة طائفة" في تغيير لمضمون الفتوى التي لم تذكر طائفة دون أخرى وتحدثت عن السنة النبوية لا غير، على حد قول المصدر الذي أوضح ان الحديث في هذا الاطار وبهذه الطريقة وضع الفتوى في غير مكانها وبغير غايتها التي صدرت لأجلها.

ووجهت الهيئة كذلك، إنذارا لـ " صوت الغد " المحطة الإذاعية، التي يبث من خلالها البرنامج بشكل يومي.

وقبل أيام، أصدرت دائرة الإفتاء العام فتوى قالت فيها أنه لا يجوز البحث والإفتاء في القضايا العامة التي تمس وحدة الشعب الأردني وتعايشه المشترك، وخاصة تلك التي تثير الفتنة بين أبنائه.

وتطرقت الإفتاء في بيانها إلى أنه " بالنسبة لتعزية المسلمين لغير المسلمين، فقد أجازت السنة تعزية غير المسلمين بأمواتهم ، وكذلك تقبل التعازي من غير المسلمين بوفاة المسلم، فضلا عن مشاركة المسلمين لغير المسلمين أفراحهم وأحزانهم، كلٍ بصيغته الدينية". 

وحاولت " رؤيا " الحصول على تعقيب من إدارة إذاعة صوت الغد، إلا أنها لم تتمكن من ذلك وستواصل محاولة الاتصال بإدارة إذاعة صوت الغد للحصول على تعقيب وموقف الاذاعة من هذا الإيقاف.

أخبار ذات صلة

newsletter