Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
33675 إجمالي طلبات القبول الموحد | رؤيا الإخباري

33675 إجمالي طلبات القبول الموحد

الأردن
نشر: 2016-08-04 12:12 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
الصورة ارشيفية
الصورة ارشيفية

بلغ إجمالي عدد طلبات الالتحاق بالجامعات الأردنية الرسمية لدرجة البكالوريوس بعد انتهاء عملية تقديم الطلبات عند منتصف ليلة أمس الأربعاء، 33675 طلباً.

وقال مدير وحدة تنسيق القبول الموحد، التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور غالب الحوراني، في تصريح لـ(بترا)،اليوم الخميس، إن الوحدة اتمت عملية استقبال الطلبات إلكترونياً عبر موقعها في تمام الساعة الثانية عشرة من مساء يوم أمس، حيثُ بلغ عددها الإجمالي 33675 طلباً.

وأضاف انه لن يتم تمديد فترة قبول الطلبات، حيثُ أمضت الوحدة اسبوعاً كاملاً باستقبال طلبات الالتحاق في الجامعات الرسمية التسع لدرجة البكالوريوس،موضحا ان الوحدة ستبدأ بعملية تدقيق بيانات طلبات الالتحاق بشكل عام، وخصوصاً تلك المتعلقة بالطلبة الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة غير الأردنية والتي تمت معادلتها من قبل وزارة التربية والتعليم.

فيما تقوم جهات معنية أخرى بتدقيق طلبات الطلبة المستفيدين من إحدى المكرمات الملكية السامية: الجيش، والمعلمين وأبناء المخيمات، فضلاً عن الطلبة المستفيدين من المجلس الأعلى لشؤون المعوقين، والمنصوص عليها في أسس القبول.

ويبلغ عدد الطلبة الذين يحق لهم تقديم الطلبات ممن اجتازوا امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي" للدورة الصيفية الحالية، 27402 طالب من الحاصلين على معدلات 65 بالمئة فأكثر.

وقرر مجلس التعليم العالي اخيرا ً قبول جميع الطلبة الناجحين في الثانوية العامة الأردنية لعام 2016 الحاصلين على معدل 65 بالمئة، والمتقدمين بطلبات التحاق للجامعات، وفقاً الأعداد المقترحة من الجامعات الأردنية الرسمية.

يشار إلى ان أعداد الطلبة الذي تم التنسيب بهم من قبل الجامعات الأردنية الرسمية للعام الجامعي 2017/2016 بلغ 36575 طالباً وطالبة، في حين نسبت هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي بقبول 22 ألف طالب وطالبة وفق الطاقة الاستيعابية للجامعات.

وكان المجلس قد قرر الموافقة على أسس قبول الطلبة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة وأسس التجسيـر بين الكليات الجامعية المتوسطة والجامعات الأردنية للعام الجامعي 2017/2016 بمحتواها السابق مع اجراء بعض التعديلات الاجرائية عليها، والتي سيتم إعلانها على موقع الوزارة الرسمي لاحقاً.

أخبار ذات صلة

newsletter