الإحتلال الإسرائيلي يعتقل 6 من موظفي المسجد الأقصى

فلسطين
نشر: 2016-08-04 11:16 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الإحتلال الإسرائيلي يعتقل 6 من موظفي المسجد الأقصى
الإحتلال الإسرائيلي يعتقل 6 من موظفي المسجد الأقصى
المصدر المصدر

قال الشيخ عمر الكسواني، مدير المسجد الأقصى إن قوات من شرطة الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت صباح الخميس 6 من موظفي الإعمار في المسجد.

وأضاف المدير في تصريح صحفي الخميس إن "الاعتقال تم من داخل مسجد قبة الصخرة بعد اقتحامه في خطوة لم تحدث بهذا الحجم منذ عام 1967".

وأوضح أن المعتقلين 6 أشخاص من بينهم، مدير المشاريع في المسجد الأقصى، موضحًا أن "هذه الخطوة تأتي لاستهداف السيادة الأردنية على الأقصى، الأمر الذي يحتاج رد على عنجهية الاحتلال".

تجدر الإشارة أن دائرة أوقاف القدس التابعة لوزارة الأوقاف والمقدسات والشؤون الإسلامية في الأردن هي المشرف الرسمي على المسجد الأقصى وأوقاف القدس (الشرقية)، بموجب القانون الدولي، الذي يعد الأردن آخر سلطة محلية مشرفة على تلك المقدسات قبل احتلالها من جانب إسرائيل.

كما احتفظ الأردن بحقه في الإشراف على الشؤون الدينية في القدس بموجب اتفاقية وادي عربة (اتفاقية السلام الأردنية الإسرائيلية الموقعة عام 1994).

وحذّر الكسواني من "سياسة الاحتلال الساعية في الأيام الأخيرة السيطرة على مقاليد الأمور داخل المسجد الأقصى، دون تقديم مزيد من التفاصيل عن سبب اعتقال الموظفين.

هذا ولم يصدر عن الاحتلال الإسرائيلي أي تعليق حول عملية الاعتقال هذه.

وأمس، اعتقلت القوات ذاتها، 4 من موظفي الأقصى أفرج عنهم لاحقا.

ويشهد المسجد الأقصى اقتحامات شبه يومية من قبل المستوطنين عدا أيام الجمعة والسبت.

كما أن الأراضي الفلسطينية تشهد منذ مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة أمنية إسرائيلية.

أخبار ذات صلة