Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الكلالدة يشجّع الشباب على المشاركة في الانتخابات: فرصتكم الوحيدة | رؤيا الإخباري

الكلالدة يشجّع الشباب على المشاركة في الانتخابات: فرصتكم الوحيدة

الأردن
نشر: 2016-08-02 16:03 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: علاء الدين الطويل
الكلالدة يشجّع الشباب على المشاركة في الانتخابات: فرصتكم الوحيدة
الكلالدة يشجّع الشباب على المشاركة في الانتخابات: فرصتكم الوحيدة

قال رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب خالد الكلالدة، الثلاثاء، إن الشباب هم مستقبل العملية الانتخابية، مشددا على أن الانتخابات البرلمانية هي الوسيلة الوحيدة لمشاركة المواطن في عملية اتخاذ القرار.

 

واعتبر الكلالدة، خلال جلسة حوارية حول العملية الانتخابية، أن فرصة الشباب كبيرة لصناعة مستقبلهم بمشاركتهم في الانتخابات.

 

وأضاف أن الهيئة تحرص بشكل دائم على التواصل والانفتاح على جميع الشركاء والتشاور معهم والاستفادة من ملاحظاتهم بكافة مراحل العملية الانتخابية وصولا الى انتخابات حرة ونزيهة وتجويدها وفق اعلى درجات الشفافية والحيادية.

 

وبالرغم من محاولات الهيئة المستقلة للانتخاب الحثيثة، في إقناع الشارع الأردني سيما الشباب بالمشاركة في الانتخابات، إلا أن صوت مقاطعتها لا يزال مسموعا، مع اقتراب موعدها المقرر يوم الـ 20 من أيلول المقبل.

 

وفي تصريح سابق، قال الكلالدة، إن هناك جيلا كاملا تسيطر عليه فكرة مقاطعة الانتخابات، داعيا وسائل الإعلام الى تشجيع الناس على المشاركة بالانتخابات.

 

وتطرق الكلالدة، إلى مجموعة من أسباب عزوف الناس عن المشاركة في الانتخابات، ومما ذكره حينها أن بعض النخب التي جاءت على مدار 23 عاماً كإفراز للصوت الواحد لا تريد التغيير.

 

وأشار الكلالدة، إلى أن الثقة بالجهات الرسمية جراء ذلك متدنية، مشيرا إلى أن التحدي الأساسي هو استعادة ثقة المواطنين بالعملية الانتخابية. 

أخبار ذات صلة

newsletter