بالصور: إليك كيف تختار البطيخ المثالي

هنا وهناك نشر: 2016-08-02 10:26 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
تحرير: علاء الدين الطويل
بالصور: إليك كيف تختار البطيخ المثالي
بالصور: إليك كيف تختار البطيخ المثالي
المصدر المصدر

 من منا لا يحب البطيخ ؟ إنها فاكهة الصيف اللذيذة والمنعشة، لكن نجد أحيانا أن الكثيرين ليس لديهم القدرة على اختيار الجيد منها، ويختارونها كيفما اتفق.

 

اليوم نشارككم بعض النصائح يقدمها أصحاب خبرة من شأنها أن تساعدك على اختيار أجود أنواع البطيخ، وهي بالتأكيد ستفيدك في هذا الوقت تحديدا أكثر من أي وقت مضى:

 

الرقعة الصفراء


تكون البطيخة ناضجة تماما مع وجود بقعة صفراء اللون في أحد جوانبها الخارجية، وهذه البقعة جاءت من استراحة الثمرة على الأرض ما يعني أنها لم تتعرض كثيرا لأشعة الشمس، لكن احذر عندما يكون لون البقعة أبيض.

 

 

ابحث عن " الحزام " في البطيخة


البقع البنية الظاهرة على البطيخ في الصورة المرفقة، تعني أن  النحل لمست أجزاء من البطيخة عندما كانت زهرة ولقحتها مرات عديدة، وهو ما يجعلها عندما تكبر ثمرة شهية، وكلما زاد تلقيح النحل للبطيخ زادت لذة الثمرة.

 

 

البطيخ .. ولد وبنت 

حتى في الثمار فإن تميز جنس واضح، وبالرغم من أن الكثير من الناس لا يعرفون هذا الأمر، فإن المزارعين لديهم قدرة التفريق بين البطيخ الذكر والبطيخ الأنثى.

وعلى سبيل المثال، " بطيخ الأولاد حجمه أكبر، وشكله ممدود وطعمه مائي،، أما بطيخ الفتيات فإن له شكل دائري ومذاقه لذيد جدا".

 

 

لا يغرك الحجم عند شرائك البطيخ 

 

عند شرائك للبطيخ، لا يغرك وزنه الصغير أو الكبير للغاية، فمن الأفضل لك أن تختار الفاكهة متوسطة الحجم.

وهنا لا بد لك معرفة أن البطيخة كبيرة كانت أم صغيرة، فإن أهم ما في الأمر أن يشعرك وزنها الثقيل بمذاقها.

 

 

انتبه للذيل

نصيحة لا بد من الأخذ بها عند شرائك للبطيخ، تأكد أن الذيل المجففة تشير إلى أن الثمرة قد حانت ومذاقها شهي، لكن لا بد لك أن تعلم أنه وفي حالة كان الذيل أخضر، فهذا يعني أنها قطفت في وقت قريب جدا وهذا قد لا يجعلها بكامل نضجها. 

 

أخبار ذات صلة