Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اكتشاف " كهف السيد المسيح " في عراق الأمير | رؤيا الإخباري

اكتشاف " كهف السيد المسيح " في عراق الأمير

الأردن
نشر: 2016-07-31 13:34 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
تحرير: صالح الفرجات
اكتشاف " كهف السيد المسيح " في عراق الأمير
اكتشاف " كهف السيد المسيح " في عراق الأمير


فيما يسجل كاحدث الاكتشافات التاريخية والدينية في الاردن والعالم اعلن مساء السبت في المركز المجتمعي المسكوني التابع للكنسية اللوثرية في العاصمة عمان، عن اكتشاف كهف السيد المسيح في منطقة عراق الامير بمنطقة وادي السير في العاصمة عمّان.


الباحث والعالم في الاثار الاستاذ الدكتور محمد وهيب، من كلية الملكة رانيا للسياحة والتراث في الجامعة الهاشمية اعلن عن هذا الاكتشاف القيم والذي بدأ البحث والتنقيب عنه من باحثين وعلماء اثار في العام 1974.


وجاء هذ الاكتشاف كناتج للبحث العلمي والدراسات الميدانية التي قادها الدكتور وهيب على مر سنوات واكدت على الكثير من الحقائق المرتبطة بسير الانبياء والصحابة والشهداء.


وأضاف أن هذ الاكتشاف في بلدة عراق الامير يشير الي سلسة من الاكتشافات بعد اكتشاف موقع عماد السيد المسيح على الجانب الشرقي من نهر الاردن .

 

القسيس سامر عازر راعي الكنسية اللوثرية قال ان هذ الاكتشاف من شأنه ان يعزز من قيمة الأردن على الخارطة الدينية العلمية والسياحية لجهة جذب مزيد من الحجاج والسياح الي الاردن.

 

وساق الباحث والعالم في الاثار الاستاذ الدكتور محمد وهيب، العديد من الادلة والبراهين التي تؤكد على ان هذا هو كهف السيد المسيح , منها وجود ثلاث كنائس واحدة داخل الكهف والاخرى بجانبه وواحدة اعلى الكهف، مع ارتباط الكنسية بخطوط مياه مرتبطة بموقع عماد السيد المسيح اضافة الي الدراسات المخبرية الدقيقة التي استمرت لسنوات.

أخبار ذات صلة

newsletter