Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بوتين: الإيقاف الأولمبي على الرياضيين الروس " تمييزي " | رؤيا الإخباري

بوتين: الإيقاف الأولمبي على الرياضيين الروس " تمييزي "

رياضة
نشر: 2016-07-27 19:29 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
بوتين: الإيقاف الأولمبي على الرياضيين الروس " تمييزي "
بوتين: الإيقاف الأولمبي على الرياضيين الروس " تمييزي "

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأربعاء إن استبعاد متسابقي ألعاب القوى الروس من اولمبياد ريو دي جانيرو بسبب مزاعم مخالفة قواعد المنشطات قرار تمييزي وإن هناك حملة سياسية أطلقت ضد الرياضيين الروس.

 

وأضاف بوتين - الذي التقى أعضاء البعثة الاولمبية الروسية في الكرملين - أن القرار الذي اتخذه الاتحاد الدولي لألعاب القوى بعدم السماح لبعض الرياضيين بالمشاركة في الأولمبياد يتنافى مع الحس السليم والقوانين.

 

وقال بوتين "الحملة المتعمدة لاستهداف رياضيين اتسمت بما يسمى ازدواجية المعايير وتفضيل العمل بفكرة المسؤولية الجماعية.. وهو لا يتناسب مع الرياضة والعدل بصورة عامة أو أبسط قواعد القانون."

 

وأضاف الزعيم الروسي أن الفضيحة الناجمة عن مزاعم تستر الحكومة الروسية على مخالفات المنشطات لسنوات استهدفت على نحو ظالم العديد من الرياضيين الذين لم يواجهوا أي اتهام محدد يمكن اثباته.

 

وتابع "هذه لطمة للرياضة العالمية بأسرها والألعاب الاولمبية. بالطبع غياب الرياضيين الروس سيؤثر على قوة المنافسة وينقص من قيمة المنافسات بالنسبة للمتفرج."

 

وقال بوتين إن قيمة الفوز بأي ميدالية في ريو في غياب متسابقي ألعاب القوى الروس ستكون أقل كثيرا مقارنة بمشاركتهم وإن مذاق هذه الانتصارات سيكون مختلفا تماما.

أخبار ذات صلة

newsletter