Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بلتاجي يشدد على عدم التراجع عن خدمة المدينة | رؤيا الإخباري

بلتاجي يشدد على عدم التراجع عن خدمة المدينة

الأردن
نشر: 2016-07-27 18:36 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
الصورة ارشيفية
الصورة ارشيفية

اكد أمين عمان عقل بلتاجي ان الامانة انتقلت من مرحلة المعالجات الفورية الى مرحلة تنفيذ مشاريع استراتيجية تأخذ المدى القريب والمتوسط والبعيد كالباص السريع الجاري العمل فيه مع تعزيز منظومة النقل العام وتحديث البنية التحتية في العاصمة.

 

وشدد على ان توجه الامانة الحالي هو تعزيز اللامركزية وإعطاء صلاحيات لمدراء المناطق ذات طابع يومي تشغيلي في المتابعة والرقابة والامور التنفيذية.

 

وجدد خلال لقائه، الاربعاء، مدراء المناطق التأكيد على ان أمانة عمان تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين للانتخابات النيابية.

 

ولفت الى الدور الفاعل الذي يخدم المؤسسة من خلال مدراء المناطق بالاستعداد المبكر لقضايا وملاحظات رقابية وفنية وبما يسهم في معالجة أي متطلبات او مشاكل قبل وقوعها.

 

واكد بلتاجي ان مؤسسة الأمانة حققت نجاحات متراكمة بالإنجاز وتقديم الخدمة للمواطن ما يحملنا جمعيا مسؤولية الالتزام بتحقيق المزيد وعدم التراجع.

 

من جانبه اكد نائب امين عمان حازم النعيمات على الجانب الاحترازي لمدراء المناطق وتقدير اي تحد وايجاد الحلول الفورية واستثمار خبراتهم الهندسية والادارية بالخصوص، لافتا الى التحديات التي تواجه الأمانة وتتطلب العمل بروح الفريق كارتفاع عدد السكان من ضعفين الى ثلاثة اضعاف ما اسهم في زيادة الضغط على البنية التحتية والمنحنيات القادمة كالباص السريع، وارتفاع عدد المركبات وتزامنها مع عودة المغتربين وزوار المملكة.

 

وقال مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي ان المناطق هي الواجهة في عمل الامانة، وان نظافة العاصمة والحفاظ على المظهر العام فيها هو خط احمر لن يتم التنازل عنه رغم نقص الكوادر البشرية لعمال الوطن في بعض المناطق.

 

واكد اللوزي اهمية ان يكون هناك تنسيق تام ما بين رقابة الاعمار ومناطق الامانة في معالجة وازالة المخالفات العمرانية حيث تعمل الامانة على تمكين مراقبي الاعمار فنيا.

 

واشار نائب مدير المدينة للمناطق والبيئة المهندس باسم الطراونة الى الاجتماع اليوم مع محافظ العاصمة خالد ابو زيد الذي اكد استعداده لمساندة جهود الامانة في قضايا الرقابة الصحية والمهنية والاعمار، وتشكيل لجنة ثابتة لاتخاذ الاجراءات الفورية بالخصوص، والتوصية باختيار مواقع مناسبة لحظائر بيع وذبح الاضاحي خلال عيد الاضحى.

 

ولفت نائب مدير المدينة للتخيط المهندس عماد الحياري الى قرار الامانة بعدم جواز استيفاء بدل النقص في مواقف السيارات عند تغيير صفة استعمال البناء الى الاستعمالات المطاعم، مدرسة، مقهى، فندق، شقق فندقية، مقهى انترنت، مراكز ثقافية.

أخبار ذات صلة

newsletter