هلسه ووفد سعودي في جولة تفقدية لمشاريع قيد التنفيذ

اقتصاد
نشر: 2016-07-26 18:38 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
تحرير: محمد الخمايسه
هلسه ووفد سعودي في جولة تفقدية لمشاريع قيد التنفيذ
هلسه ووفد سعودي في جولة تفقدية لمشاريع قيد التنفيذ

التقى وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسه وفد فني من الصندوق السعودي للتنمية برئاسة المهندس عبد الله خويطر وذلك لمتابعة التفاصيل الفنية والاجراءات العملية المطلوبة للمشاريع الممولة من خلال منحة المملكة العربية السعودية والتي تدار من خلال الصندوق السعودي للتنمية، وقد كان وفد الصندوق السعودي للتنمية.

 

وخلال اجتماعات هلسه مع الصندوق تم اطلاع الوفد على سير العمل بمشروع طريق الزرقاء / الازرق الذي ينفذ بمنحة من الصندوق ووصلت نسبه الانجاز به الى (55%) وتم وضع الترتيبات اللازمة لفتح حركة السير على المسربين الجديدين مع نهاية شهر آب من العام الحالي ليتم بعدها إعادة تأهيل الطريق القديم.

 

وقال هلسه بانه فيما الطريق الصحراوي تم مناقشة واستعراض استفسارات المناقصين واعتماد الملحق الذي سيصدر للرد على الاستفسارات مؤكدين على أهمية تنفيذ هذا المشروع لما له من اثر تنموي على الاقتصاد الوطني لكونه الطريق المحوري المؤدي الى ميناء العقبة ومحافظات الجنوب.

 

وتم استعراض الامور اللازمة لعطاءات المدن الصناعية الاربعة والتي قيد التنفيذ حالياً في كلٍ من مدينة السلط ومادبا والطفيلة وجرش وتم اعتماد توزيع قطع الاراضي الاستثمارية في محافظة جرش حسب المقترح المقدم من شركة المدن الصناعية.

 

وقال هلسه انه في مجال التقاطعات المرورية على الطرق النافذة ضمن حدود امانة عمان الكبرى فقد تم استعراض وضع التقاطعات المرورية المطلوب تنفيذ الجسور والانفاق لتسهيل حركة المرور ضمنها وذلك لكلٍ من موقع تقاطع مرج الحمام وتقاطع خريبة السوق وتقاطع الحرية وتم زيارة هذه المواقع برفقة مندوبي الصندوق السعودي للتنمية.

 

وفي قطاع الابنية المدرسية بين هلسه ان قيمة مشاريع الابنية المدرسية التي تم الانتهاء من تنفيذها من خلال منحة المملكة العربية السعودية وصلت الى (26) مليون دينار وانه حالياً يتم تنفيذ (57) عطاء بقيمة (42) مليون دينار، وتم زيارة ثلاثة مواقع مدارس لاطلاع مندوبي الصندوق السعودي للتنمية على نوعية العمل واجراءات التنفيذ وضبط الجودة للمواقع والتي كانت كلٍ من مدرسة نديم الملاح الاساسية واضافات صفية لمدرسة ماحص الثانوية ومدرسة الكمالية في صويلح.

 

وقد أبدى مندوبي الصندوق السعودي للتنمية ارتياحهم لسير الاجراءات وآلية التنفيذ لهذه المشاريع.

أخبار ذات صلة