اجتماع أردني إسرائيلي حضره الملقي: خطة لفتح معبر برّي رابع

محليات
نشر: 2016-07-26 15:38 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
اجتماع أردني إسرائيلي حضره الملقي: خطة لفتح معبر برّي رابع
اجتماع أردني إسرائيلي حضره الملقي: خطة لفتح معبر برّي رابع
المصدر المصدر

كشفت صحيفة غلوبس الإسرائيلية المتخصصة بالأعمال، عن تفاصيل اجتماع، قالت إنه تم خلال الشهر الجاري بين وفد إسرائيلي ترأسه نائب وزير التعاون الإقليمي أيوب قرا ورئيس الوزراء الأردني هاني الملقي.

 

وجرى الحديث عن تعاون أوثق في مجالات المياه والكهرباء والغاز الطبيعي.

 

ونسبت الصحيفة لمصادر أردنية حضرت الاجتماع، أن الأردن يستشعر الحاجة الملحة للبنى التحتية الأساسية، وبشكل خاص في قطاع المياه في بلد استضاف ملايين اللاجئين من سوريا والعراق.

 

 وقد اشارت هذه المصادر إلى أن الحكومة ملتزمة بالمشاريع المشتركة مع إسرائيل على الرغم من اعتراض قسم كبير من الرأي العام في الأردن على هذه السياسة.

 

معبر رابع عند البحر الميت


وأشارت الصحيفة إلى وجود خطة تقضي بفتح معبر رابع بين البلدين في النهاية الجنوبية لمنطقة البحر الميت والذي سيعمل على تسهيل قدرة مزيد من الأردنيين على العمل في إسرائيل، ويؤمن طريقا مختصرا للإسرائيليين الراغبين بزيارة البتراء.

 

ونقلت الصحيفة عن قرا، قوله إنه جلب مزيدا من الأردنيين للعمل في إسرائيل يقوي علاقات السلام بين البلدين مضيفًا أن لإسرائيل مصلحة واضحة في تقوية الاقتصاد الأردني لكي يتمكن من محاربة العناصر المتشددة كتنظيم داعش.

 

يذكر أنه توجد حاليا ثلاثة معابر برية بين الأردن وإسرائيل، هي: معبر وادي الأردن (الشيخ حسين)، ومعبر جسر الملك الحسين (اللنبي)، ومعبر وادي عربي الجنوبي الذي يربط بين مدينتي العقبة وإيلات.

أخبار ذات صلة