بابا الفاتيكان يدين هجمات "كابول" و"ميونيخ" ويدعو للصلاة من أجل الضحايا

عربي دولي
نشر: 2016-07-24 21:01 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
الصورة ارشيفية
الصورة ارشيفية

أدان بابا الفاتيكان فرنسيس، الأحد، الاعتداءات الدامية التي شهدتها العاصمة الأفغانية كابول أمس، ومدينة ميونيخ الألمانية، أمس الأول.

 

ونقلت إذاعة الفاتيكان، قول البابا، بعد تلاوة صلاة الأحد الأسبوعية، أمام جموع المؤمنين في ساحة القديس بطرس بالفاتيكان "أستذكر أعمال العنف والإرهاب التي نشهدها اليوم، والتي سببت الموت والألم، وأشير هنا إلى الأحداث المأساوية في ميونخ بألمانيا وفي كابل بأفغانستان، والتي أوقعت العديد من الضحايا".

 

وعبّر البابا عن "قربه من ذوي القتلى والجرحى" ودعا "المؤمنين إلى الاتحاد معي بالصلاة، كي يشكل الرب مصدر وحي لكل مبادرات الخير والأخوة"، وفقاً لتعبيره.

 

وشدد رأس الكنيسة الكاثوليكية في هذا السياق على "ضرورة المثابرة على الصلاة، خصوصا عندما يبدو لنا أنه من الصعب أن نتخطى المشاكل وأن آفاق الأمن والسلام باتت قاتمة".

 

وقُتل 80 شخصًا، وأصيب أكثر من 200 آخرون، أمس، جرّاء تفجير انتحاري استهدف مسيرة نظمها أفراد أقلية "الهزارة"، في العاصمة الأفغانية، وفقاً لآخر إحصائية، صادرة عن وزراة الصحة بالبلاد.

 

كما سبق أن تعرض مركز "أولمبيا" التجاري بقضاء "موساتش" في ميونيخ الألمانية مساء الجمعة، لهجوم مسلح، راح ضحيته عدد من القتلى والجرحى، وفقًا لمعلومات أولية، صادرة عن شرطة المدينة.

أخبار ذات صلة