الصيادلة يعتصمون أمام الرئاسة: ارفعوا أيديكم عنا

محليات
نشر: 2016-07-24 17:54 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تحرير: جورج برهم
الصيادلة يعتصمون أمام الرئاسة: ارفعوا أيديكم عنا
الصيادلة يعتصمون أمام الرئاسة: ارفعوا أيديكم عنا


نفذت لجنة انقاذ نقابة الصيادلة ولجان النقابة الفرعية في المحافظات اعتصاما امام رئاسة الوزراء للمطالبة بتحديد موعد لاجراء انتخابات النقابة.


فيما اكد وزير الصحة الدكتور محمود الشياب لاعضاء في لجنة الإنقاذ التقاهم في الوزارة قبل الاعتصام ان الوزارة بانتظار تنسيب لجنة إدارة النقابة التي شكلتها الحكومة لتحديد موعد اجراء الانتخابات.


وقال أعضاء اللجنة ممن حضروا اللقاء انه تم الاتفاق انه في حال لم تقم اللجنة بالتنسيب بموعد الانتخابات عما قريب فسيتم عقد اجتماع اخر مع الوزير.


وكان الوزير قد خاطب اللجنة لابداء رأيها بكتاب ديوان تفسير القوانين حول انتخابات النقابة القادمة التي اعتبر انها لدورة "تكميلية".

ورفع المشاركون في الاعتصام يافطات تطالب بالإسراع باجراء انتخابات النقابة معتبرين ان تحديد موعدها هو اول الإجراءات وفقا لنصوص القانون.


وتحدث خلال الاعتصام نقيب الصيادلة الأسبق د.فضل نيروخ والنقيب السابق د.محمد العبابنة وعضو لجنة الإنقاذ د.محمد ابوعصب، انهم ماضون بالإجراءات التصعيدية في حال لم يتم تطبيق القانون بالدعوة للانتخابات، وان لجنة الإنقاذ في حالة انعقاد مستمر لتقييم المستجدات التي تطرأ على مطلبهم، وتحديد الخطوات اللازم اتخاذها.


والقت رئيس اللجنة الفرعية لنقابة الصيادلة في الكرك د.مرام النوايسة بيان اللجنة، والذي طالبت فيه رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي بالايعاز باجراء انتخابات النقابة، وان يقوم وزير الصحة بتحديد المواعيد القانونية لاجرائها تطبيقا لقانون النقابة التي قال البيان انه معطل منذ اكثر من 425 يوما، أي منذ حل مجلس النقابة السابق في 21/5/2015.


وتحدث خلال الاعتصام نقيب المهندسين الزراعيين م.محمود ابوغنيمة، والنائب الاسبق الصيدلاني د.ابراهيم العرعراوي والنائب السابق الصيدلاني د.جميل النمري، مؤكدين على ضرورة الإسراع باجراء الانتخابات.

أخبار ذات صلة

newsletter