Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
سامح شكري: العمل العربي المشترك دون المستوى | رؤيا الإخباري

سامح شكري: العمل العربي المشترك دون المستوى

عربي دولي
نشر: 2016-07-23 18:28 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الصورة ارشيفية
الصورة ارشيفية

دعا وزير الخارجية المصري، سامح شكري، السبت، خلال تسليم الرئاسة الدورية للجامعة العربية لموريتانيا، إلى تفعيل العمل العربي المشترك الذي مازال دون المستوى المطلوب، على حد وصفه.

 

وبدأ وزراء خارجية الدول العربية اجتماعاتهم بالعاصمة الموريتانية نواكشوط للتحضير للقمة المقرر انعقادها في نواكشوط يومي الاثنين والثلاثاء القادمين.

 

وجرى خلال الجلسة الافتتاحية، تسليم الرئاسة الدورية لوزراء الخارجية من قبل شكري إلى وزير الخارجية الموريتانية إسلكو ولد أحمد أزيد بيه.

 

وقال وزير الخارجية المصري إن الارهاب واللاجئين غير الشرعيين من أكبر الازمات التي يواجهها العالم العربي خلال هذه المرحلة، داعيا إلى الوقوف دقيقة صمت على من ذهبوا ضحية الأزمات في سوريا واليمن والعراق وليبيا.

 

من جانبه، قال وزير الخارجية الموريتاني إن دورة نواكشوط ستمثل انطلاقا لعمل عربي مشترك أكثر فعالية وبلورة تصور لحل المشكلات الداخلية.

 

ودعا إلى تعزيز التعاون مع التجمعات الإقليمية والدولية وبخاصة مع مجموعة الدول الإفريقية.

 

وكما أن مشروعات القرارات المقرر إعلانها في ختام الاجتماع هي التأكيد العربي على الجهود الدولية والعربية الهادفة إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وخاصة المبادرة الفرنسية.

 

ويأتي ذلك من خلال عقد مؤتمر دولي للسلام قبل نهاية العام الجاري وخروج هذا المؤتمر بآلية دولية متعددة الأطراف تعمل على إنهاء كامل الاحتلال الإسرائيلي لدولة فلسطين والأراضي العربية المحتلة منذ عام 1967، وفق أطر زمنية محددة للاتفاق والتنفيذ.

 

واستنكر المجلس ترشيح وانتخاب إسرائيل (القوة القائمة بالاحتلال) لرئاسة اللجنة القانونية (السادسة) للجمعية العامة للأمم المتحدة، على اعتبار أن إسرائيل غير مؤهلة لتولي مثل هذا المنصب خاصة وأنها تمتلك سجلا أسودا مليئا بانتهاكات القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وقرارات الأمم المتحدة، وارتكاب جرائم يومية بحق الشعب الفلسطيني وأرضه وممتلكاته ومقدساته.

أخبار ذات صلة

newsletter