Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الكلالدة: جيل كامل تسيطر عليه مقاطعة الانتخابات و " معهم حق " | رؤيا الإخباري

الكلالدة: جيل كامل تسيطر عليه مقاطعة الانتخابات و " معهم حق "

الأردن
نشر: 2016-07-23 16:59 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

دعا رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة وسائل الإعلام الى تشجيع الناس على المشاركة بالانتخابات مشيراً الى أن هناك جيلا كاملا تسيطر عليه فكرة مقاطعة الانتخابات.

 

وقال الكلالدة في افتتاح ورشة تدريب الإعلاميين على التغطية المستقلة للانتخابات النيابية السبت التي ينظمها مركز حماية وحرية الصحفيين ان "الهيئة المستقلة للانتخاب ليست طرفاً بالتجاذبات السياسية، وهي تقوم بدور القاضي ،والحكمً لضمن تطبيق معايير النزاهة والشفافية، "فما يدخل الصندوق يجب أن يخرج منه" ".

 

وطالب الكلالدة وسائل الإعلام بأن تساهم في تجويد العملية الانتخابية واصفاً رجال الصحافة بأنهم أعين الهيئة في الميدان.

 

وأضاف "نحن مع الإعلام شركاء في الرقابة والتوعية والتثقيف"، داعياً الإعلام الى تبسيط المعلومات حتى يستوعبها ويفهمها الجمهور.

 

ونبه الكلالدة الى أن بعض النخب التي جاءت على مدار 23 عاماً كإفراز للصوت الواحد لا تريد التغيير، مؤكداً أن الثقة بالجهات الرسمية جراء ذلك متدنية ، و أن التحدي الأساسي هو استعادة ثقة المواطنين بالعملية الانتخابية، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية بترا.

 

واكد انه لا يوجد سوى بوابة واحدة للتغيير وهي صناديق الاقتراع، مشيرا الى:" أن تراجع ثقة الناس بنزاهة العملية الانتخابية لها ما يبرره، والمواطنون حين لا يثقون بالانتخابات معهم حق حينما يسمعون مسؤولاً يقول ويجاهر بأنه عين 80 نائباً في البرلمان".

 

وحث الكلالدة الاعلام على مراقبة الهيئة المستقلة للانتخاب وقال "راقبونا خطوة خطوة ، مطالباً وسائل الإعلام بتزويد الهيئة بالمعلومات عن اية تجاوزات او خروقات مباشرة ليتم التعامل معها مباشرة .

 

واختتم الدكتور الكلالدة حديثه بالقول "الإعلام يراقب الجميع وله سطوة على كل هؤلاء وعنده كلمة الحسم".

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter