إعادة فتح القبول في (15) تخصصا جامعيا ..تفاصيل

محليات
نشر: 2016-07-20 18:26 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
إعادة فتح القبول في (15) تخصصا جامعيا ..تفاصيل
إعادة فتح القبول في (15) تخصصا جامعيا ..تفاصيل

قرر مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها في جلسته التي عقدها امس برئاسة الدكتور بشير الزعبي إعادة فتح القبول في (15) تخصصا في الجامعات الرسمية، بعد قيام الجامعات بتعيين العدد اللازم من أعضاء هيئة التدريس.

وبحسب بيان صادر عن امانة سر المجلس، تقرر فتح القبول في تخصص العلوم الطبية المخبرية في الجامعة الاردنية والعلوم الحياتيه في فرع الجامعة بالعقبة وتخصص الطب البشري في الجامعة الهاشمية والتحاليل الطبية في جامعة ال البيت ونظم المعلومات المحاسبية في كلية الكرك التابعة لجامعة البلقاء.

وتقرر فتح القبول في تخصصات الطب البشري والهندسة المدنية والهندسة الصناعية والادارة الفندقية في جامعة اليرموك وتخصص الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا وتخصصي الهندسة المدنية وهندسة الطاقة الكهربائية في جامعة البلقاء (المركز)، وتخصص الارشاد النفسي والتربوي في كلية عجلون التابعة للبلقاء التطبيقية وتخصصي التصوير الاشعاعي والقانون في جامعة الحسين بن طلال.

الى ذلك منح المجلس جامعة عجلون الوطنية مهلة نهائية حتى منتصف ايلول المقبل لاستكمال نواقص الاعتماد الخاص لتخصص الإدارة السياحية وبخلاف ذلك سيتم إيقاف قبول طلبة جدد في التخصص.

فيما أجل البت في رفع الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص الهندسة المدنيةفي جامعة عمان الأهلية الى حين قيام الجامعة باستكمال نواقص رفع الطاقة الاستيعابية للتخصص.

وقرر المجلس منح الاعتماد الخاص لبرنامج اللغة العربية وآدابها في جامعة البلقاء التطبيقية.ش

أخبار ذات صلة

newsletter