ضبط صهاريج مياه عادمة مخالفة بالظليل

محليات
نشر: 2016-07-20 18:01 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ضبط صهاريج مياه عادمة مخالفة بالظليل
ضبط صهاريج مياه عادمة مخالفة بالظليل


نفذت وزارة البيئة بالتعاون مع الادارة الملكية لحماية البيئة حملة تفتيشية لضبط ومخالفة صهاريج نضح المياه العادمة في منطقة الظليل.

 

وقال وزير البيئة الدكتور ياسين الخياط الاربعاء، ان الوزارة تلقت العديد من الشكاوى بهذا الخصوص وسارعت فورا لتحريك كوادرها وطواقم الادارة الملكية لحماية البيئة ودورياتها، للوقوف عن كثب على واقع الحال واتخاذ الاجراءات الرادعة بحق المخالفين وفقا للقوانين والانظمة المعمول بها.

 

واشار وزير البيئة الى انه تم ضبط 12 صهريجا اليوم والفترة الماضية وتم تحويلها الى الجهات المختصة لاتخاذ العقوبات اللازمة بحقها (بعضها لا يحمل لوحة ارقام مركبة)، مبينا ان عمليات الرقابة والتفتيش ستستمر الى ان يتم معالجة هذه المخالفات والممارسات العشوائية وغير القانونية والتي تضر بالبيئة والمياه الجوفية.

 

واوضح الخياط ان الوزارة تعكف حاليا على وضع نظام متابعة على مدار الساعة لتتبع كافة الصهاريج لضمان تفريغ حمولاتها في الاماكن المخصصة لذلك.

 

واشاد وزير البيئة بوسائل الاعلام المحلية التي تبادر على الدوام بإبلاغ الوزارة بالمخالفات البيئية أيا كان نوعها بالشكل الذي يساعد الوزارة على القيام بمهامها الرقابية والتفتيشية على اكمل وجه.

 

وتهيب وزارة البيئة بالمواطنين في مختلف مناطق المملكة الى المبادرة والاتصال بالوزارة او الادارة الملكية لحماية البيئة باعتبارها الذراع التنفيذي المساند لدور الوزارة الرقابي بالإبلاغ عن اية مخالفة بيئية على رقم شكاوى وزارة البيئة - 065528563 .

أخبار ذات صلة

newsletter