Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
المعارض التركي فتح الله غولن يطالب الحكومة الأميركية بعدم تسليمه إلى تركيا | رؤيا الإخباري

المعارض التركي فتح الله غولن يطالب الحكومة الأميركية بعدم تسليمه إلى تركيا

عربي دولي
نشر: 2016-07-19 23:55 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
المعارض التركي فتح الله غولن يطالب الحكومة الأميركية بعدم تسليمه إلى تركيا
المعارض التركي فتح الله غولن يطالب الحكومة الأميركية بعدم تسليمه إلى تركيا

قال بيان اليوم الثلاثاء 19 يوليو/تموز 2016، إن رجل الدين التركي فتح الله غولن الذي يعيش في منفى اختياري بالولايات المتحدة دعا واشنطن إلى رفض أي طلب من تركيا لتسليمه.
وأضاف غولن في البيان الصادر عن تحالف القيم المشتركة وهي حركة ذات صلة به "أدعو الحكومة الأميركية لرفض أي محاولة لإساءة استغلال عملية التسليم من أجل تحقيق ثأرٍ سياسي."

وكان الرئيس الأميركي باراك أوباما تحدّث مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان الثلاثاء 19 يوليو/تموز 2016، وعرض المساعدة في التحقيق الذي تجريه أنقرة في محاولة الانقلاب الفاشلة، بينما قال المتحدث باسم البيت الأبيض إن واشنطن بدأت بمراجعة المعلومات حول فتح الله غولن المتهم بالوقوف وراء الانقلاب.

وحثّ أوباما الحكومة التركية على التحلّي بضبط النفس خلال ملاحقتها للمسؤولين عن المحاولة الانقلابية. وقال المتحدّث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست إن الزعيمين بحثا وضع رجل الدين التركي المقيم في الولايات المتحدة فتح الله غولن الذي يتهمه أردوغان بتدبير الانقلاب وتقول تركيا أنها ستطلب تسليمه إليها.

إيرنست أضاف أن الحكومة التركية قدّمت معلومات عن غولن للحكومة الأميركية وأن المسؤولين الأميركيين يراجعونها، وقال المتحدث باسم البيت الأبيض إنه أي طلب تسليم من تركيا سيتم تقييمه فور تقديمه بموجب المعاهدة المبرمة بين البلدين.

 

أخبار ذات صلة

newsletter