السباحين بقلة يشاركان في الالعاب الاولمبية ريو 2016

رياضة
نشر: 2016-07-19 14:31 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
السباحين بقلة يشاركان في الالعاب الاولمبية ريو 2016
السباحين بقلة يشاركان في الالعاب الاولمبية ريو 2016

أكد الاتحاد الدولي للسباحة مشاركة الاخوين خضر و تاليتا بقلة في الالعاب الاولمبية المقامة في ريو دي جانيرو الشهر المقبل، حيث بدأ الاخويين بقلة استعدادتهما للمنافسة في الالعاب الاولمبية بالتدرب يوميا.


خضر بقلة صاحب ال 17 عاما ً، والذي بدأ يعتبر من أقوى السباحين محلياً كأول سباح اردني محققا الزمن التأهيلي ب لمسافات 100 م و 200 م للالعاب الاولمبية.


اما تاليتا صاحبة ال 20 عام، فهي السباحة الاردنية الاولى التي تشارك بدورتين اولمبيتين بعد ان شاركت في اولمبياد لندن 2012.
وقالت:" انني سعيدة جدا لانضمامي للفريق الاردني المشارك في الالعاب الاولمبية، انني اتطلع للمنافسات و اتمنى ان احقق رقم اردني في مسافة 50 م حرة و ان احسن ترتيبي العالمي. "


هذا و قد كان خضر قد شارك في معسكرين تدريبيين في النمسا، و بالترتيب مع شريك اللجنة الاولمبية الاردنية بكالدرين، الامر الذي ساعده على تقليص الزمن الخاص به.


و قال خضر:" انني سأفعل كل ما بوسعي و اتمنى ان احسن من ترتيبي العالمي بزمن اسرع في اولمبياد ريو دي جانيرو."


و تعمل اللجنة الاولمبية الاردنية على وضع اللمسات الاخيرة في خطة التحضير للالعاب الاولمبية ومن المتوقع ان تكشف عن الفريق الاولمبي المشارك قريبا.
اما اللاعبين المؤكد مشاركتهم في الالعاب الاولمبية هم: السباحين خضر و تاليتا بقلة و بطل التايكواندو احمد ابو غوش و الملاكمين حسين عشيش و عباده الكسبه و لاعب الجودو ابراهيم خلف و لاعب الترياثلون لورانس فانوس.


هذا وقد سمت اللجنة الاولمبية نادين دواني، اللاعبة الاولمبية لثلاث دورات، رئيسة للوفد الاردني الذي سيشارك في الالعاب والتي ستنطلق يوم الخامس من اب القادم .

أخبار ذات صلة

newsletter