تفاصيل جديدة عن مرتكب جريمة نيس الفرنسية

عربي دولي
نشر: 2016-07-19 09:06 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تفاصيل جديدة عن مرتكب جريمة نيس
 تفاصيل جديدة عن مرتكب جريمة نيس

تناولت الصحف البريطانية الصادرة الثلاثاء بالتحليل والتعليق تبعات هجوم مدينة نيس الفرنسية، والانقلاب العسكري الفاشل في تركيا.


ونشرت صحيفة التايمز تقريرا عن المسلح، الذي قتل بشاحنته 84 شخصا، بينهم عدد كبير من الأطفال في مدينة نيس الفرنسية.


وقال كاتب المقال، ديفيد براون، في نيس إن "قاتل الباستيل" كان مهووسا بالجنس، مع النساء والرجال، من بينهم رجل عمره 73 عاما".


وأضاف براون أن المحققين استجوبوا نساء ورجالا ادعوا أنهم كانت لهم علاقات جنسية مع محمد بوهلال، ووصفوه بأنه "مهووس بالجنس ويميل إلى السادية المفرطة".


المحققون استجوبوا نساء ورجالا ادعوا أنهم كانت لهم علاقات جنسية مع محمد بوهلال، ووصفوه بأنه "مهووس بالجنس ويميل إلى السادية المفرطة"
ديفيد براون-التايمز


وذكر الكاتب أن المدعي العام الفرنسي، فرانسوا مولان، أفاد بأن بوهلال كان إلى وقت قريب يشرب الخمر، ويأكل لحم الخنزير، ويتعاطى المخدرات، ويمارس الجنس بلا حدود.


ويقول براون إن المحققين كشفوا أيضا أن بوهلال شرع، قبل أسبوعين فقط من الهجوم، في البحث على الانترنت عن الأناشيد الدينية، التي يرددها أتباع تنظيم الدولة الإسلامية، في الترويج للتنظيم.


وكان يبحث باستمرار، حسب الكاتب، عن صور الفيديو التي فيها تلاوة القرآن.


كما تضمنت ملفات، عثر عليها المحققون في حاسوبه الشخصي، جثثا منكلا بها، ومقاتلين في صفوف تنظيم الدولة الإسلامية، يحملون علم التنظيم، وصور أسامة بن لادن، ومختار بلمختار، القائد السابق لتنظيم الدولة الإسلامية في بلاد المغرب الإسلامي.


ويعتقد المحققون أن بوهلال كان يعاني، منذ فترة طويلة، من مرض عقلي، ومال إلى التطرف بسرعة، وأعفى لحيته 8 أيام فقط قبل الهجوم.

أخبار ذات صلة

newsletter