مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

مدير الدرك: سيكون للشرطة النسائية و نشميات الدرك دور كبير قي كأس العالم للشابات

مدير الدرك: سيكون للشرطة النسائية و نشميات الدرك دور كبير قي كأس العالم للشابات

نشر :  
منذ 8 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 8 سنوات|

أكد المدير العام لقوات الدرك اللواء الركن حسين الحواتمة، أن استضافة الأردن لبطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة ومنح الأردن شرف تنظيمها، ما هو إلا تأكيد من المجتمع الدولي للدور الريادي للمملكة بقيادة جلالة القائد الأعلى الملك عبدالله الثاني بشكل عام وللمستوى الرياضي بشكل خاص.

 

جاء ذلك خلال رعاية الحواتمة اليوم الأحد لحفل افتتاح دورة الشرطة والدرك النسائية المشتركة التي ستعقد لدى إدارة الشرطة النسائية.

 

وأكد الحواتمة أن استضافة مثل هذا الحدث الرياضي العالمي جاء تتويجا للجهود التي يبذلها سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم في الاتحاد الدولي "الفيفا" سعيا لتطوير اللعبة.

 

وأشاد اللواء الحواتمة بالشراكة الاستراتيجية بين الأجهزة الأمنية واتحاد كرة القدم مبينا إجراء ترتيبات أمنية خاصة لهذا الحدث الرياضي العالمي على مستوى جميع الأجهزة الأمنية والإدارية المعنية.

 

ونقل نائب سمو رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم رئيس اللجنة العليا للبطولة المنظمة المهندس صلاح صبرة شكر وتقدير واعتزاز سمو الأمير علي بن الحسين لجميع المشاركين من مرتبات قوات الدرك والأمن العام والأجهزة الأمنية والإدارية المعنية، والجهود الكبيرة التي يبذلونها وتعاونهما مع الجهات ذات العلاقة مثل اتحاد كرة القدم ولجنة كأس العالم والإعلام الرياضي لإنجاح هذا الحدث الرياضي، معبرا عن ثقته الكاملة بقوات الدرك وجميع المعنيين وقدرتهم على إدارة مثل هذه الأحداث الرياضية.

 

وستقوم قوات الدرك بالإشراف على هذه الدورة التي سيحاضر فيها محاضرون من لجنة كأس العالم ومحاضرون من مرتبات قوات الدرك، وسيشمل برنامج الدورة طرائق التفتيش والمواد المسموح دخولها والممنوعة ولغة الإشارة، وموجزا عن الملف الأردني لكأس العالم, ومفهوم الاتصال (الاستراتيجيات والمعوقات)، والتعرف الى البطاقات المعتمدة للبطولة، وسيخصص يوم لإجراء تطبيق عملي في مدينة الحسين الرياضية ( ستاد عمان الدولي ) لجميع المعنيين، على أن يتم التطبيق في بقية الملاعب المعتمدة في وقت لاحق.