إصابة 6 فلسطينيين بالرصاص الحي بالضفة الغربية

فلسطين
نشر: 2016-07-18 10:18 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
إصابة 6 فلسطينيين بالرصاص الحي بالضفة الغربية
إصابة 6 فلسطينيين بالرصاص الحي بالضفة الغربية

 

أصيب ستة فلسطينيين بجروح، في ساعة مبكرة من فجر الإثنين، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الاسرائيلي ببلدة قباطية قرب مدينة جنين شمالي الضفة الغربية، بحسب مصدر محلي فلسطيني.

 

وقال أحمد كميل رئيس بلدية قباطية، إن قوات الاحتلال تقدر بنحو ألف جندي اقتحموا البلدة فجر اليوم وهدموا منزل فلسطيني يعود لمعتقل ساعد منفذي عملية طعن سابقة بالقدس اسمه بلال أبو زيد.

 

وأضاف كميل، أن مواجهات اندلعت بين عشرات الشبان الفلسطينيين والجنود الاحتلال، أسفرت عن إصابة ستة مواطنين بالرصاص الحي منهم مواطنين أصيبا في الكتف والفخذ، في حين أصيب الآخرين في الأطراف السفلية، نقلوا جميعاً لمستشفى خليل سليمان الحكومي في مدينة جنين.

 

واستخدم جيش الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق الفلسطينيين، في حين رشق الشبان القوة بالحجارة والعبوات الفارغة والحارقة.

 

ولم يتسن التأكد مما ذكره المصدر من مصدر مستقل أو من سلطات الاحتلال.

 

وتتهم سلطات الاحتلال الاسرائيلي أبو زيد بنقل شابين بسيارته من قباطية لمدينة القدس نفذا عملية طعن قتلت خلالها مجندة إسرائيلية قبل قتلهما في الثاني من فبراير/ شباط الماضي، فيما اعتقل أبو زيد خلال الشهر نفسه وما يزال معتقلاً.

 

 

وتشهد الأراضي الفلسطينية، منذ مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مواجهات بين شبان فلسطينيين، وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة أمنية إسرائيلية.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter