هام لمتقاعدي الضمان الإجتماعي

اقتصاد
نشر: 2016-07-17 14:26 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
هام لمتقاعدي الضمان الإجتماعي
هام لمتقاعدي الضمان الإجتماعي

قررت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي تقديم موعد استقبال طلبات الحصول على السلف من متقاعديها اعتباراً من يوم غد الاثنين بدلاً من الموعد السابق الذي حددته المؤسسة في بداية آب القادم، وذلك بعد أن أنجزت كافة النماذج والطلبات والآليات المتعلقة بهذه السلف.

 

وقالت المؤسسة في بيان إنها جاهزة لاستقبال طلبات الحصول على هذه السلف من قبل المتقاعدين من خلال كافة فروعها ومكاتبها المنتشرة في محافظات المملكة، وكذلك من خلال إدارة التقاعد بالمؤسسة، حيث خصصت المؤسسة مبلغ 20 مليون دينار لتمويل سلف شخصية وسلف لغايات تطوير المشاريع التنموية الصغيرة القائمة لمتقاعدي الضمان الاجتماعي, مثلما تشمل سلف الأرامل المستحقات لأنصبة من أزواجهن المتوفين.

 

واشارت الى ان عملية السلف ستُدار من قبل المؤسسة ومن خلال ادارة التقاعد فيها مباشرة دون وساطة أي جهات أخرى، وذلك لغايات التسهيل على المتقاعدين.

 

وأوضحت أن السلف تصل إلى 10 أضعاف الراتب التقاعدي المحوَّل للبنك وبسقف أعلى 10 آلاف دينار, بشرط أن لا يتجاوز راتب المتقاعد 2000 دينار, وبحيث تصل مدة تقسيط السلف إلى 60 شهراً كحدٍ أقصى, وأن لا يتجاوز سن المتقاعد أو الأرملة عند استكمال التسديد 70 سنة, مشيرة الى أن هذه السلف مخصصة فقط للمتقاعدين الأردنيين, مع ضرورة إحضار كتاب التزامات المتقاعد من البنك المحوَّل له راتبه التقاعدي.

أخبار ذات صلة

newsletter