المومني :الحكومة اوقفت إستقدام العمالة الوافدة

محليات
نشر: 2016-07-14 16:56 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تحرير: أمين العطلة
الصورة ارشيفية
الصورة ارشيفية

قال وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني "أن الحكومة أوقفت إستقدام العمالة الوافدة".


جاء ذلك خلال اللقاء الدوري للوزير مع شبكة الناطقين الاعلاميين في الوزارات والمؤسسات الحكومية بدار رئاسة الوزراء الأربعاء.


وبين المومني أن هذه الخطوة تأتي ضمن الإجراءات الحكومية للحد من مشكلة البطالة مؤكدا على وجود تضخم كبير في وظائف القطاع العام ومشددا على ضرورة توضيح ذلك للمواطن من قبل الناطقيين الإعلاميين.


وقال المومني "أن عمل المواطن في القطاع الخاص ليس فقدان لحق المواطن بالحصول على عمل ولا يقل اهمية ولا ماديا عن القطاع العام لأن الوظيفة غير الحكومية لم تعد غير مستقرة لانها تخضع الاّن للضمان الاجتماعي وهذا يوفر الاستقرار الوظيفي إضافة الى أن راتب القطاع العام ليس مرتفعا".


واكد المومني على أهمية دور الناطقيين الإعلاميين في المرحلة المقبلة خصوصا وان المملكة مقبلة على ثلاثة إستحقاقات وطنية بداية من مهرجان جرش الثقافي الذي إعتبره المومني "ارث وطني للجميع".


وتابع " ثم الإستحقاق الأهم وهو الإنتخابات النيابية والتي تعتبر "ترجمة عملية لبرنامج الاصلاح الوطني" بحسب المومني الذي شدد على ضرورة دعم ومساندة جميع الناطقيين الإعلاميين في مؤسساتهم للهيئة المستقلة للإنتخاب بشتى الطرق الممكنة لما تقوم به من دور وطني رائد".


وواضاف " الحدث الثالث وهو كأس العالم للسيدات الذي يعتبر حدث عالمي مهم تستضيف الأردن خلاله أكثر من الف صحفي دولي بحسب ما صرح المومني".


وتحدث المومني خلال اللقاء عن اهمية دور الناطق الاعلامي في التواصل مع الاعلاميين والوسائل الإعلامية

 

أخبار ذات صلة