Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأردن من بين الدول الأكثر أماناً لإقامة مشاريع | رؤيا الإخباري

الأردن من بين الدول الأكثر أماناً لإقامة مشاريع

اقتصاد
نشر: 2016-07-14 08:24 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
العاصمة عمان - تعبيرية
العاصمة عمان - تعبيرية

صنفت شركة اجنبية مختصة في دراسة الاسواق في العالم، الأردن على قائمة الدول الاكثر امانا لإقامة مشاريع تجارية.


وبيّنت الدراسة الصادرة عن pinkerton العالمية، وفق مؤشراتها الفرعية، ان نسبة الحماية من خطورة باستخدام تكنولوجيا المعلومات في الاردن مرتفعة، اضافة الى تطبيق سلّيم لإدارة المخاطر الاقتصادية ومخاطر السوق.


واشاد التقرير بالمستوى الجيد الذي وصلت اليه المملكة بحماية العمالة وتطبيق اجراءات وقائية لتقليل الاصابات في العمل او حتى نقل الامراض.


وبلغ مجموع الاستثمارات الواردة الى 10 قطاعات عاملة في المملكة خلال 12 عاما نحو 43.5 مليار دولار.


واستحوذ قطاع العقارات وفق التقرير الصادر عن وحدة الابحاث في «الفايننشال تايمز» البريطانية، خلال المدة من 2003 وحتى 2015 على 41 بالمئة من اجمالي الاستثمارات، حيث بلغت 17.7 مليار دولار.


وسجل حجم الاستثمار في قطاع الغاز التنقيب عن النفط والفحم والغاز الطبيعي نحو 12.9 مليار دولار، فيما بلغ لقطاع المواد الكيميائية نحو 4 مليارات دولار، بناء ومواد البناء 1.5 مليار دولار، الالات الصناعية والمعدات 1.2 مليار دولار، المعادن 910 ملايين دينار.


وسجل حجم الاستثمار في قطاع الفنادق والسياحة خلال ذات الفترة 871 مليون دولار، الخدمات المالية 771 مليون دولار، الاتصالات 668 مليون دولار، الطاقة المتجددة 617 مليون دولار.


وعلى ذات الصعيد، فرغت هيئة الاستثمار من إعداد المسودة النهائية لإستراتيجية ترويج الاستثمار للسنوات الثلاثة المقبلة ، عبر تم تحديد القطاعات ذات الاولوية والدول المستهدفة لاستقطاب الاستثمارات الخارجية منها.
وبدأت الهيئة التشاور مع شركائها من القطاعين العام و الخاص للخروج بإستراتيجية نهائية تمكن الهيئة من استقطاب الاستثمارات الخارجية في القطاعات ذات القيمة المضافة العالية.

أخبار ذات صلة

newsletter