مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

إلى أين وصل العمل بمشروع الباص السريع؟

إلى أين وصل العمل بمشروع الباص السريع؟

نشر :  
منذ 8 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 8 سنوات|

 تباشر أمانة عمان قريبا الاعمال الانشائية لمشروع الباص السريع / الحزمة الثالثة / المرحلة الاولى ( تقاطع الدوريات الخارجية ) ، والتي تشمل إنشاء جسر علوي من إشارة سوق معروف باتجاه شارع ياجوز ، إضافة للمسارب المخصصة للباص السريع.

 

وتعمل امانة عمان على تجهيز المخططات التفصيلية وخطة ومراحل العمل ، وتجهيز التحويلات المرورية التي ستتم في الموقع لانجاز العطاء البالغ قيمته( 3 ) مليون و761 الف دينار.

 

وتفقد نائب امين عمان المحامي حازم النعيمات ومدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي ، سير العمل في الحزمة الثانية من مشروع الباص السريع الجارية حاليا في شارع الاميرة بسمة والتي يستكمل العمل فيها مطلع الشهر المقبل .

 

واكد المحامي النعيمات على اهمية تكثيف العمل في الموقع لانجاز المشروع بطريقة تتناسب مع طموحات اهالي عمان ويقدم خدمة مثلى في النقل العام .

 

ويجري العمل حاليا على تجهيز الوجه النهائي من اعمال الخلطة الاسفلتية ،  وإنارة الكهرباء ، وتركيب الاشارات الضوئية ، واستكمال اعمال الارصفة.

 

وسيتم زراعة 600 شجرة ضمن مسار اعمال المشروع ، وتركيب جسر مشاة معدني عند مدرسة حي العماوي في المهاجرين بالجهة المحاذية لمركز امن المهاجرين ومركز الاميرة بسمة الصحي كبديل عن الجسر القديم لضمان سلامة مرور طالبات المدرسة للجهة المقابلة .

 

كما شملت الجولة الاطلاع على سير العمل في ( المرحلة الثالثة والاخيرة ) من الوصلة المرورية لشبكة طرق شارع الامير الحسين بن عبدالله الثاني (كوريدور عبدون ) ، والممتدة من تقاطع الامير هاشم وحتى دوار القيسية والتي تستكمل الاعمال مطلع الشهر المقبل كذلك .

 

وشدد المهندس اللوزي على ان يرافق اعمال التعبيد الجارية حاليا اعمال تكميلية على طول مسار الوصلة المرورية من زراعة وتركيب الكندرين واعمال تمديدات كهربائية .

 

ويهدف مشروع كوريدور عبدون لتطوير وربط المناطق المختلفة بشبكة طرق عالية الجودة تعمل على اختصار زمن الرحلات ، وتخفيف الضغط المروري عن شوارع ( زهران ، الامير علي بن الحسين ، وشارع الملكة زين الشرف ) .

 

وسيشكل مدخل رئيسي مستقبلي الى وسط المدينة ، وربط حركة المرور والنقل بين شارع المطار الى وسط البلد دون المرور بالشوارع الداخلية الرئيسية .

 

وصمم المشروع بـ 6 مسارب 3 مسارب لكل اتجاه بينهم جزيرة وسطية تصلح مستقبلا كمسار للباص السريع.

 

وشارك في الجولة نائب مدير المدينة للاشغال المهندس احمد ملكاوي ومدير إدارة مشروع الباص السريع المهندس رياض الخرابشة والمدير التنفيذي للطرق المهندس نبيل الجريري وعدد من مدراء الدوائر المعنية .