الديانة غير ظاهرة على بيانات البطاقة الذكية الجديدة .. تفاصيل فيديو وصور

محليات
نشر: 2016-07-10 19:38 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
تحرير: محمد الخمايسه
الديانة غير ظاهرة على بيانات البطاقة الذكية الجديدة .. تفاصيل فيديو وصور
الديانة غير ظاهرة على بيانات البطاقة الذكية الجديدة .. تفاصيل فيديو وصور

صرح الناطق الإعلامي ومدير العلاقات العامة في دائرة الأحوال المدنية والجوازات مالك الخصاونة بأن الدائرة أصدرات حتى نهاية اليوم الاحد 3505 بطاقات إلكترونية ذكية منذ اعلانها البدء إصدار البطاقات في ال 30 من حزيران 2016.


وقال الخصاونة لـ "رؤيا" بأن مراحل استصدار البطاقة الذكية الجديدة تتضمن تعبئة طلب الإصدار ودفع رسوم الذي يبلغ دينارين.

 

ومن ثم إلتقاط صورة لقزحية العين و صورة شخصية يتم التقاطها بنفس مكتب الأحوال، وأخذ بصمات اليدين والإبهام.


ويظهر في المعلومات الظاهرة على البطاقة الذكية الجديدة، صورة صاحب البطاقة والأسم الكامل و مكان وتاريخ الميلاد ومكان الإقامة و مكان الإصدار و التوقيع واسم الأم.

 

كما تحتوي البطاقة على شريحة لحفظ المعلومات الرقمية والأبجدية عليها،تبلغ سعتها 144 كيلوبايت تحتفظ بصورة صاحب البطاقة و قزحية العين، و بصمات اليدين و معلومات القيد المدني والديانة، البيانات الإنتخابية للمواطن.

 

فيما لم تتضمن البطاقة الجدية خانة الديانة في المعلومات الظاهرة كما كان في البطاقة القديمة بينما تضمنت خانة العائلة الأمران الذان كانا قد أثارا جدلا واسعا بين ناشطين على مواقع التواصل الإجتماعي في وقت سابق.

 

واضاف الخصاونة أن بطاقة الأحوال المدنية القديمة، ستبقى سارية فيما ستعمل الدائرة على تشجيع المواطنين على استصدار " البطاقة الذكية" الجديدة. التي تأتي ضمن مشروع الحكومة الإلكترونية الهادف الى تحسين الأداء الحكومي التقليدي من ناحية تقديم الخدمة وكفاءة الأداء والدقة في إنجاز المعاملات الحكومية.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter