Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الناتو : سنواصل تدريب القوات العراقية في الأردن | رؤيا الإخباري

الناتو : سنواصل تدريب القوات العراقية في الأردن

عربي دولي
نشر: 2016-07-09 23:12 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
الناتو : سنواصل تدريب القوات العراقية في الأردن
الناتو : سنواصل تدريب القوات العراقية في الأردن

قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو)، ينس ستولتنبرغ، اليوم السبت، إن الحلف سسيبدأ تدريب القوات العراقية المحلية ضمن إطار الحرب على داعش.


جاء ذلك في تصريح صحفي، أدلى به ستولتنبرغ للصحفيين، عقب اجتماع مجلس شمال الأطلسي للناتو (الهيئة الرئيسية لصنع القرار السياسي لحلف شمال الأطلسي)، في اليوم الثاني من القمة، المنعقدة في العاصمة البولندية "وارسو".


وأكد أن الحلف سيواصل تدريب القوات العراقية في الأردن، وسيرسل فريقا إلى بغداد لتحقيق الأمن والدعم والتخطيط الاستراتيجي"، مشيرا إلى عرض ألبانيا تقديم المساهمة في تدريب القوات العراقية.


وأشار ستولتنبرغ، إلى أن الحلف "سيقدم الدعم للقوات الخاصة التونسية، ويزيد التعاون مع الأردن، وسيساهم في تخطيط السياسات الأمنية لليبيا، ومساندتها في حربها على داعش".
ولفت إلى أن الحلف "قرر تقديم الدعم إلى قوات التحالف الدولي ضد داعش، بشكل مباشر"، مشيرا أن الحلف سيرسل طائرات الإنذار المبكر "أواكس"، للتحليق في الأجواء التركية، ومراقبة المجال الجوي في سوريا والعراق، ضمن إطار الحرب على التنظيم الإرهابي.
وأشار إلى أن عملية أمنية جديدة باسم الحرس البحري، سنطلق في إطار مكافحة الإرهاب، وزيادة القدرات في البحر الأبيض المتوسط"، دون تحديد موعد إطلاق العملية.
وأوضح الأمين العام، أن ملايين الناس أجبروا على مغادرة منازلهم، بسبب تنظيم "داعش" الإرهابي، والأزمات التي تشهدها مناطق جنوبي الحلف.
وأكد أن الاضطربات في تلك المنطقة (الشرق الأوسط)، تسببت بأكبر أزمة لجوء منذ الحرب العالمية الثانية، وزيادة في الهجمات الإرهابية، لافتا أن تعزيز القوات المحلية (في البلاد التي تشهد وجوداً لداعش)، سيكون له فاعلية أكبر، من التدخل في المنطقة لحل الأزمات.

أخبار ذات صلة

newsletter