التربية والتعليم تعلن بدء إستقبال طلبات معادلة الشهادات

محليات
نشر: 2016-07-09 17:43 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
الصورة ارشيفية
الصورة ارشيفية

أعلنت لجنة معادلة الشهادات في وزارة التربية والتعليم عن بدء إستقبال طلبات معادلة الشهادات إعتباراً من يوم غد الأحد الموافق 10/7/2016 في مدرسة الأميرة عالية الثانوية للبنات الكائنة بجبل اللويبدة بجانب إدارة الامتحانات للطلبة الأردنيين وغير الأردنيين الدارسين في مدارس خارج المملكة الأردنية الهاشمية والراغبين بمعادلة شهاداتهم من مستوى شهادة الدراسة الثانوية العامة.


ودعت الطلبة ضرورة مصادقة هذه الشهادات من وزارة التربية والتعليم ووزارة الخارجية و السفارة الاردنية في نفس الدولة التي درس فيها وكذلك من وزارة الخارجية الأردنية قبل تقديمها للمعادلة وفقاً لنظام معادلة الشهادات رقم (69) سنة 2013 حتى تتمكن لجنة معادلة الشهادات من النظر في هذه الشهادات ومعادلتها.


كما دعت اللجنة الطلبة ضرورة احضار الوثائق الآتية عند تقديم طلب معادلة الشهادة خطياً وفق النموذج المعتمد لهذه الغاية:


1. ثلاث صور عن الشهادة الأصلية المصدقة حسب الأصول على أن تكون المدرسة التي درس فيها الطالب مرخصة رسمياً ومعتمدة من وزارة التربية والتعليم في البلد الذي توجد فيه المدرسة وإرفاق ما يثبت ذلك بالإضافة لمصادقة وزارة الخارجية والسفارة الأردنية في ذلك البلد.


2. صورة عن التسلسل الدراسي لآخر ثلاث سنوات دراسية على الأقل و مصدقة حسب الأصول على أن يكون المسار التعليمي لآخر سنتين في نفس التخصص.


3. ثلاث صور عن كشف العلامات مصدقة حسب الأصول.


4. وثيقة رسمية مصدقة حسب الأصول تثبت أن الشهادة تؤهل حاملها للإلتحاق بالجامعات الحكومية في البلد الصادر عنها الشهادة دون أي شروط اضافية.


5. صورة مصدقة عن جواز السفريرفق معها ما يثبت اقامة مقدم طلب معادلة الشهادة مدة لا تقل عن سنة دراسية متصلة في الدولة التي صدرت الشهادة عنها ( كتاب من الاقامة والحدود ).

أخبار ذات صلة

newsletter